رئيسى: الأعداء ظنوا أن بإمكانهم الوصول إلى أهدافهم عبر الإرهاب وأعمال الشغب فى إيران

رئيسى: الأعداء ظنوا أن بإمكانهم الوصول إلى أهدافهم عبر الإرهاب وأعمال الشغب فى إيرانرئيسى

عرب وعالم1-12-2022 | 15:03

أكد الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسى، اليوم الخميس أن "الشعب الايرانى هزم العدو وسيواصل هزيمته".

وشدد رئيسى، خلال افتتاحه لمشروع كبير لإيصال المياه إلى مدينة سنندج مركز محافظة كردستان غرب إيران، على أهمية وحدة أبناء الأمة فى وجه الأعداء، مؤكدا أن "الشيعة والسنة يعيشون معا فى هذه المنطقة ويقفون ضد الأعداء"، حسب قناة العالم.
وأشار إلى الاحتجاجات الأخيرة فى إيران، موضحا أن "الأعداء أخطأوا مرة أخرى فى حساباتهم ظنا منهم أنه يمكنهم الوصول إلى أهدافهم عبر الإرهاب وأعمال الشغب محاولين إيقاف عجلة التقدم فى البلاد".
وتشهد إيران، منذ منتصف سبتمبر الماضى، احتجاجات على خلفية وفاة الشابة مهسا أمينى، بمركز للشرطة؛ حيث احتُجزت على يد قوة من شرطة الأخلاق، بسبب "ارتداء الحجاب بشكل غير لائق".
وبينما تقول الشرطة الإيرانية، إن أميني أُصيبت بوعكة صحية، أدت إلى وفاتها فى مركز شرطة الأخلاق، فإن أسرة الفتاة قالت إنها لم تكن تعانى من مشكلات صحية؛ متهمة الشرطة بتعذيبها.
وفى الآونة الأخيرة، احتجزت السلطات الإيرانية، مواطنين أجانب، بتهمة المشاركة فى أعمال الشغب والتحريض على الاحتجاجات الأخيرة، التى تشهدها البلاد.
وفرضت واشنطن ودول الاتحاد الأوروبى، عقوبات على مسئولين ومؤسسات إيرانية، بدعوى"قمع الاحتجاجات"؛ إلا أن طهران تتهم الدول الغربية بمحاولة إشعال فتنة داخل إيران عن طريق دعم أعمال الشغب.

أضف تعليق