رئيس شركة رايثون للصواريخ: وزارة الدفاع الأمريكية تتوسط في صفقة مع الناتو لإرسال صواريخ ناساماز لأوكرانيا

رئيس شركة رايثون للصواريخ: وزارة الدفاع الأمريكية تتوسط في صفقة مع الناتو لإرسال صواريخ ناساماز لأوكرانياشركة رايثون للصواريخ

عرب وعالم2-12-2022 | 15:11

قال جريج هايز الرئيس التنفيذي لشركة رايثون تكنولوجيز، التي تنتج الصواريخ الأمريكية المتقدمة أرض-جو، إن وزارة الدفاع الأمريكية تعمل للتوسط في صفقة مع دول حلف شمال الأطلسي لإرسال بعض أنظمة ناساماز الخاصة بهم إلى أوكرانيا.

وأضاف هايز في تصريحات - نقلها موقع ديفنس وان الأمريكي المختص بالشؤون الدفاعية- إن الصفقة ستسمح لأوكرانيا بتجنب الانتظار لمدة عامين للحصول على صواريخ جديدة من مصانع رايثون.

وأضاف: "ستحاول وزارة الدفاع القيام ببعض التجارة لصالحنا حيث سنأخذ من حلفائنا في الناتو، وسنحاول إدخال تلك الصواريخ إلى أوكرانيا في أوائل العام المقبل. ثم سنعيد تلك الصواريخ لتلك البلدان بإنتاج جديد خلال العامين المقبلين ".

ولم يذكر هايز دولاً بعينها.

وتستخدم خمسة دول أعضاء في الناتو هذه الصواريخ وهم المجر وليتوانيا وهولندا والنرويج وإسبانيا - وتقوم أستراليا وتشيلي وفنلندا وإندونيسيا باستخدام هذه الصواريخ أيضًا- على حسب تقرير موقع فوركاست إنترناشونال.

وفي وقت سابق، منح البنتاجون لشركة رايثون عقدًا بقيمة 1.2 مليار دولار للستة المتبقية من أصل ثمانية صواريخ ناسامز الاعتراضية التي وعدت بها إدارة بايدن.

وأضاف هايز أن الأمر "سيستغرق عامين كاملين للوفاء بهذا العقد. ولسوء الحظ، ليس لدينا صندوق سحري يسمح لنا بصناعتهم كل يوم".

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2