دور الـ 16 بكأس العالم.. هولندا وأمريكا يبحثان عن البطاقة الأولى في ربع نهائي مونديال «قطر 2022»

دور الـ 16 بكأس العالم.. هولندا وأمريكا يبحثان عن البطاقة الأولى في ربع نهائي مونديال «قطر 2022»هولندا وأمريكا

رياضة2-12-2022 | 17:47

أ ش أ

تنطلق غدا، السبت مباريات دور الـ 16 ببطولة كأس العالم لكرة القدم " قطر 2022" بإقامة مباراتين في غاية القوة، حيث يواجه المنتخب الهولندي نظيره الأمريكي في تمام الساعة الخامسة مساء بتوقيت القاهرة على استاد "خليفة الدولي"، ويلعب منتخب الأرجنتين أمام استراليا في التاسعة مساء على استاد "أحمد بن علي".


ويسعى منتخب "الطواحين الهولندية" لتخطى عقبة المنتخب الأمريكي وبلوغ دور الثمانية للمرة السابعة في تاريخه.. بينما يطمح منتخب أمريكا لاستمرار مغامرته في المونديال والإطاحة بمنتخب هولندا والتأهل للدور ربع النهائي للمرة الرابعة في تاريخه.


وتأهل منتخب هولندا إلى دور الـ 16 بمونديال قطر بعدما تصدر المجموعة الأولى برصيد 7 نقاط جمعها من الفوز على السنغال في الجولة الأولى بهدفين نظيفين، والتعادل مع الإكوادور بالجولة الثانية بهدف لكل منهما، ثم الانتصار بالجولة الثالثة على قطر بهدفين دون رد.. فيما صعد المنتخب الأمريكي إلى الدور ثمن النهائي بعد أن احتل المركز الثاني في المجموعة الثانية برصيد 5 نقاط جمعهم من التعادل الإيجابي مع ويلز في الجولة الأولى بهدف لكل منهما، ثم تعادل سلبيا مع منتخب إنجلترا في الجولة الثانية، وحقق الفوز على إيران في الجولة الثالثة بهدف نظيف.


وفي إجمالي مشاركاته الـ 11 في كأس العالم، لعب منتخب هولندا 53 مباراة، حقق الفوز في 29 لقاء، وتعادل 13 مرة، وتلقى 11 هزيمة، وسجل لاعبوه 91 هدفًا في تاريخ مشاركتهم في كأس العالم، وتلقت شباك "الطواحين" 49 هدفًا.. بينما لعب منتخب أمريكا، طوال مشاركاته الـ 11 بالمونديال، 36 مباراة (9 انتصارات - 8 تعادلات - 19 خسارة)، وسجل لاعبوه خلال هذه المباريات 39 هدفا واستقبلت الشباك الأمريكية 63 هدفا.


وتقابل المنتخبان الهولندي والأمريكي من قبل في خمس مباريات ودية، ولم يلعبا سويا من قبل على المستوى الرسمي، حيث تفوق المنتخب الهولندي في أربعة مواجهات ودية، الأولى عام 1998 بهدفين نظيفين والثانية بنفس النتيجة عام 2002، والثالثة في 2004 بهدف نظيف، والمباراة الرابعة كانت في 2010 وفاز منتخب الطواحين بهدفين مقابل هدف.. فيما حقق منتخب أمريكا الفوز في المباراة الخامسة بنتيجة (4 - 3) عام 2015، وستكون مباراة الغد السادسة بينهما والأولى على المستوى الرسمي، فهل سيستمر التفوق الهولندي أم يحقق المنتخب الأمريكي الانتصار الثاني والذي سيكون ثمينا؛ لأنه سيؤهله لربع نهائي كأس العالم.

أضف تعليق

العلاقات المصرية السعودية بين الواقع والعالم الافتراضي

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين