رئيس هيئة الكتاب: اللجنة العليا لمعرض القاهرة تثمن جهود وزيرة الثقافة في دعم الناشرين

رئيس هيئة الكتاب: اللجنة العليا لمعرض القاهرة تثمن جهود وزيرة الثقافة في دعم الناشرينالهيئة المصرية العامة للكتاب

ثقافة وفنون2-12-2022 | 19:40

أكد رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب الدكتور أحمد بهي الدين العساسي، أن اللجنة العليا لمعرض القاهرة الدولي للكتاب ثمنت جهود الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، لدعم الناشرين، وقدمت لها الشكر على ما تبذله من جهد لحماية تلك الصناعة الهامة.

جاء ذلك عقب توجيهات وزيرة ال ثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني، الخاصة بمعرض القاهرة الدولي للكتاب الذي يقام تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، في دورته الـ 54، المقرر إقامتها في يناير 2023، حيث قررت اللجنة العليا للمعرض تخفيض الزيادة التي كانت قد أقرت من قبل بالنسبة للناشرين العرب المشاركين في المعرض، لتكون 2% بدلًا من 5%، وبالنسبة للناشرين المصريين 5% بدلًا من 12.5 %.

وأضاف رئيس هيئة الكتاب، أن القرار جاء دعما لصناعة النشر في مصر بشكل خاص، والوطن العربي بشكل عام، وتأكيدًا على الدور الذي تلعبه مصر ووزارة الثقافة، في حماية صناعة النشر ومساندة الناشرين بشكل مستمر.

يذكر أن المملكة الأردنية، تشارك في الدورة الـ 54، كضيف شرف، ويكون المبدع الراحل صلاح جاهين، شخصية المعرض، وكاتب الأطفال كامل كيلاني شخصية معرض الطفل بوصفه رائدًا من رواد أدب الطفل ليس في مصر فقط وإنما في العالم العربي.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2