كأس العالم 2022.. كوريا الجنوبية تخطف فوزا ثمينا على البرتغال

كأس العالم 2022.. كوريا الجنوبية تخطف فوزا ثمينا على البرتغالكوريا الجنوبية و البرتغال

رياضة2-12-2022 | 20:04

حقق منتخب كوريا الجنوبية فوزا ثمينا على نظيره البرتغالي بهدفين مقابل هدف واحد في المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم الجمعة باستاد "المدينة التعليمية"، ضمن مباريات الجولة الثالثة للمجموعة الثامنة ببطولة كأس العالم لكرة القدم " قطر 2022"؛ ليتأهلان معا إلى دور الـ 16 بالمونديال.


وافتتح منتخب البرتغال التسجيل مبكرا بعد مرور 6 دقائق فقط على بداية المباراة، عن طريق ريكاردو هورتا، بعد متابعته لعرضية ديوجو دالوت، ونجح يونج جون كيم في تسجيل هدف التعادل لمنتخب كوريا الجنوبية في الدقيقة 27، وفي الدقيقة 90 خطف هوانج هي تشان هدفا ثمينا للمنتخب الكوري.


وبهذا الفوز، رفع منتخب كوريا الجنوبية رصيده إلى 4 نقاط في المركز الثاني بفارق الأهداف عن أوروجواي؛ ليحسم التأهل خلف المتصدر البرتغال صاحب الـ 6 نقاط.


جاءت المباراة قوية وسريعة بين المنتخبين، وضغط منتخب البرتغال من البداية لتسجيل هدف مبكر وهو ما تحقق عندما مرر بيبي لاعب خط الدفاع كرة للأمام وصلت لدالوت الذي استلم ومرر عرضية أرضية نحو ريكارد هورتا الذي أسكنها في شباك كوريا الجنوبية، ويمنح البرتغال التقدم في الدقيقة 6 من عمر الشوط الأول.
ونجح يونج جون كيم في تسجيل هدف التعادل ل كوريا الجنوبية في الدقيقة 27، إثر ركلة ركنية وصلت الكرة له داخل منطقة الجزاء، وسددها قوية على يسار الحارس البرتغالي ديوجو كوستا؛ لينتهي الشوط الأول بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.
ومع بداية الشوط الثاني، تراجع أداء المنتخب البرتغالي ونشط المنتخب الكوري وتحسن أداء لاعبيه، وفي الدقيقة 65 قرر فرناندو سانتوس المدير الفني لمنتخب البرتغال تغيير كريستيانو رونالدو والدفع بأندريه سيلفا بدلا منه.
وفي الدقيقة 71، طالب لاعبو كوريا الجنوبية باحتساب ركلة جزاء، نظرا لوجود لمسة يد على جواو كانسيلو داخل منطقة الجزاء، لكن حكم المباراة رفض احتساب أي شيء بعد الرجوع لتقنية "الفار".
وفي اللحظات الأخيرة من عمر المباراة، نجح هوانج هي تشان في تسجيل هدف الفوز لكوريا الجنوبية، حيث تلقى تمريرة بينية من سون هيونج مين داخل منطقة الجزاء وسدد كرة أرضية في شباك ديوجو كوستا؛ لتنتهي المباراة بفوز كوريا الجنوبية (2-1) وتتأهل إلى دور الـ 16 للمونديال للمرة الثالثة في تاريخها.

أضف تعليق