تصعيد عنيف بين حزب الله وقوات الاحتلال

تصعيد عنيف بين حزب الله وقوات الاحتلال تصعيد عنيف بين حزب الله وقوات الاحتلال

عرب وعالم13-5-2024 | 00:44

قال أحمد سنجاب، مراسل قناة القاهرة الإخبارية في بيروت، إن الساعات الأولى من صباح اليوم شهدت هدوءا حذرا في الجبهة الجنوبية اللبنانية باستثناء بعض العمليات التي نفذها جيش الاحتلال الإسرائيلي، والتي استهدفت بقصف مدفعي أطراف عدة بلدات مثل الناقورة والديرة.

وأضاف "سنجاب"، خلال رسالة على الهواء، أنه بعد ظهر هذا اليوم شن حزب الله هجوما على قاعدة هنين العسكرية مستخدما الصواريخ، ومنذ قليل أعلن عن تنفيذ عملية جديدة تجاه أحد المواقع العسكرية الإسرائيلية على طول الحدود اللبنانية، وتحديدا الجبهة المقابلة للقطاع الشرقي من الجنوب اللبناني.

ولفت أن الجديد في هذه العملية أن حزب الله أعلن عن سلاح جديد يستخدم في الجبهة الجنوبية لأول مرة، وهي صواريخ ثقيلة أطلق عليها اسم "جهاد عماد مغنية"، ويتحدث الحزب بأن هذه الصواريخ تطور نوعي يمكن استخدامها من الجنوب اللبناني.

وأشار إلى أن الحزب لم يعلن حتى الآن عن ماهية هذه الصواريخ وعن طبيعتها ومداها والحمولة التي تصلها، لكن المعلومات التي حصل عليها تشير إلى أن هذا الصاروخ أو السلاح الجديد المستخدم هو نتاج تعاون مشترك بين حزب الله وإيران، وتم تصنيعه أو تصنيع أجزاء منه في لبنان.

أضف تعليق

خلخلة الشعوب و تفكيك الدول

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2