غرفة صناعة الحبوب: انخفاض أسعار الدقيق في أول أسبوع لانطلاق بورصة السلع

غرفة صناعة الحبوب: انخفاض أسعار الدقيق في أول أسبوع لانطلاق بورصة السلعسلع غذائية

اقتصاد3-12-2022 | 11:42

أكدت غرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات، أن إطلاق البورصة المصرية للسلع، سيعمل على تقليل حلقات تداول المنتجات وأيضا المساهمة في الحد من احتكار السلع والمنتجات، بما يصب في صالح المستهلك.

كما أن تداول القمح في أولى جلسات البورصة المصرية للسلع أتاح توفير الاقماح لمطاحن القطاع الخاص لإنتاج الدقيق استخراج 72%.

وصرح رئيس مجلس إدارة غرفة صناعة الحبوب طارق حسانين، أن العديد من المطاحن قامت بالتسجيل في البورصة السلعية لشراء القمح، الأمر الذي يسهم بصورة كبيرة في ضبط حركة أسعار القمح بالسوق، وأيضا لتلبية احتياجات المطاحن من الأقماح.

من جانبه، أشاد عبد الغفار السلاموني، نائب رئيس غرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات، بتداول القمح في أول جلسات بورصة السلع، لتوفيره لمطاحن القطاع الخاص، وحرص وزارة التموين والتجارة الداخلية على طرح هيئة السلع التموينية التابعة للوزارة القمح من خلال البورصة، مؤكدًا أن مع أول أسبوع من انطلاق البورصة المصرية للسلع انخفض سعر طن الدقيق استخراج 27% بالأسواق من 13 ألف و500 جنيه إلى سعر يتراوح من 12800 إلى13 ألف جنيه ،حيث انخفض سعر الدقيق بقيمة 500 و700 جنيه للطن.

وأضاف عبد الغفار السلامونى أنه مع زيادة كميات القمح المطروحة من خلال البورصة المصرية للسلع سيؤدى ذلك الى ضبط الأسواق بشكل أكبر خاصة بعد تداول العديد من المنتجات والسلع الأخرى ،الأمر الذى سيعمل على تخفيض الأسعار والحد من الاحتكار.

أضف تعليق

خلخلة الشعوب و تفكيك الدول

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2