هولندا تتأهل إلى الدور ربع النهائي بكأس العالم بالفوز على أمريكا (3 - 1)

هولندا تتأهل إلى الدور ربع النهائي بكأس العالم بالفوز على أمريكا (3 - 1)هولندا تتأهل إلى الدور ربع النهائي بكأس العالم بالفوز على أمريكا (3 - 1)

رياضة3-12-2022 | 19:10

تأهل المنتخب الهولندي الأول لكرة القدم إلى الدور ربع النهائي ببطولة كأس العالم 2022 للمرة السابعة في تاريخه، عقب فوزه على نظيره الأمريكي بثلاثة أهداف مقابل هدف في المباراة التي أقيمت بينهما مساء اليوم السبت على استاد "خليفة الدولي" في افتتاح منافسات دور الـ 16 بمونديال قطر.

وتواجه هولندا يوم الجمعة المقبل في دور الثمانية للبطولة الفائز من المباراة التي ستقام مساء اليوم السبت بين منتخبي الأرجنتين واستراليا.

جاءت المباراة قوية وسريعة بين المنتخبين، حيث بدأ المنتخب الأمريكي بشكل جيد واستحوذ على الكرة وكاد بوليسيتش أن يسجل هدفا سريعا لمنتخب الولايات المتحدة في الدقيقة الثالثة بعد أن سدد كرة قوية تتصدى لها حارس مرمى هولندا أندريس نوبرت ببراعة وحولها إلى ضربة ركنية، وبعدها تماسك المنتخب الهولندي وهدد المرمى الأمريكي ففي الدقيقة العاشرة سجل ممفيس ديباي الهدف الأول لمنتخب هولندا من كرة عرضية متقنة من زميله الظهير الأيمن دينزل دومفريس، حيث قابلها ديباي بتسديدة قوية على يمين حارس مرمى المنتخب الأمريكي، وفي الثواني الأخيرة من عمر الشوط الأول واصل الهولندي دينزل دومفريس تألقه بصناعة الهدف الثاني بتمريرة عرضية للظهير الأيسر دالي بليند الذي سددها بقوة داخل الشباك الأمريكية؛ لينتهي الشوط الأول بتقدم منتخب "الطواحين الهولندية" بهدفين دون رد.

وفي الشوط الثاني، قلص المنتخب الأمريكي الفارق بتسجيله هدفا في الدقيقة 76 عن طريق لاعبه حاجي رايت بعد كرة عرضية من زميله بوليسيتش اصطدمت في القدم اليمنى لحاجي رايت ودخلت إلى الشباك الهولندية.. وفي الدقيقة 81 سجل دينزل دومفريس الهدف الثالث لمنتخب "الطواحين" بعد سلسلة تمريرات قصيرة بين أقدام لاعبي هولندا ثم عرضية رائعة من دالي بليند إلى دومفريس الذي سددها بيسراه على يمين حارس مرمى أمريكا.

كان منتخب هولندا تأهل إلى دور الـ 16 بمونديال قطر بعدما تصدر المجموعة الأولى برصيد 7 نقاط جمعها من الفوز على السنغال في الجولة الأولى بهدفين نظيفين، والتعادل مع الإكوادور بالجولة الثانية بهدف لكل منهما، ثم الانتصار بالجولة الثالثة على قطر بهدفين دون رد.

وفي إجمالي مشاركاته الـ 11 في كأس العالم، لعب منتخب هولندا 54 مباراة حتى الآن، حقق الفوز في 30 لقاء، وتعادل 13 مرة، وتلقى 11 هزيمة، وسجل لاعبوه 94 هدفًا في تاريخ مشاركاتهم في المونديال، وتلقت شباك "الطواحين" 50 هدفًا.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2