كنعان يبحث مع البرلمان الأوروبي الأزمة السياسية والمالية والاقتصادية التي يمر بها لبنان

كنعان يبحث مع البرلمان الأوروبي الأزمة السياسية والمالية والاقتصادية التي يمر بها لبنانرئيس لجنة المال والموازنة في لبنان النائب إبراهيم كنعان

عرب وعالم4-12-2022 | 16:27

التقى رئيس لجنة المال والموازنة في لبنان، النائب إبراهيم كنعان، في دارته في البياضة، وفدا من البرلمان الأوروبي من كتلة التجمع الوطني الفرنسي، ويضم النواب، تييري مارياني، جوردان بارديلا، أنيكا برونا وجان لين لاكابيل ومعاونيهم، وجرى عرض معمق للواقع الراهن والأزمة السياسية والمالية والاقتصادية التي يمر بها لبنان، والدور الأوروبي البرلماني والسياسي .

ووصف الوفد الأوروبي اللقاء مع كنعان بـ"المهم"، وتناول البحث خلاله أزمة النزوح السوري وتداعياتها وكلفتها العالية على لبنان، وضرورة مبادرة المجتمعين الدولي والأوروبي لتأمين عودة النازحين من خلال خطوات عملية.

وجرى في الشق المالي، عرض لدور لجنة المال والموازنة على مدى سنوات لناحية كشف غياب الحسابات المالية المدققة، وضرورة العمل على إعادة تكوينها، فضلا عن التدقيق بملف التوظيف العشوائي، بالإضافة إلى ضرورة تضمن الخطط المالية حقوق المودعين وهو ما لم يحصل حتى اليوم، فضلا عن سلة القوانين الإصلاحية من الاثراء غير المشروع إلى استعادة الأموال المنهوبة، إلى رفع السرية المصرفية عن القطاع العام، وصولا الى تعديل قانون السرية المصرفية.

وقال كنعان: "هذه الخطوات أساسية وتعطي إشارة حياة ل لبنان ومؤسساته، ولكنها بحاجة إلى دخول أكبر للدورين الفرنسي والأوروبي على صعيد المعالجات، لا سيما على صعيد اعادة النازحين ودفع مسيرة الاصلاح قدما خصوصا لناحية الوصول الى حل عادل مع صندوق النقد الدولي".

وشدد على انتخاب رئيس للجمهورية اللبنانية يجسد الأولويات المطلوبة في المرحلة المقبلة وأجندة الاولويات التي يحتاجها لبنان على المستويات البنوية والسياسية والاقتصادية والمالية.

يشار إلى أن الوفد الأوروبي أبدى اهتماما كبيرا ب لبنان وأكد العمل ضمن البرلمانين الفرنسي والأوروبي بالتعاون مع اللبنانيين لمعالجة أزمة النزوح السوري في بيروت والسير بالخطوات الكفيلة بمعالجة ازماته المالية والاقتصادية، والحفاظ على الدور المسيحي في لبنان والشرق.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2