رئيس الوزراء الألباني: اختيار دولتنا لاستضافة قمة الاتحاد الأوروبي قرار استراتيجي

رئيس الوزراء الألباني: اختيار دولتنا لاستضافة قمة الاتحاد الأوروبي قرار استراتيجيرئيس الوزراء الألباني: اختيار دولتنا لاستضافة قمة الاتحاد الأوروبي قرار استراتيجي

عرب وعالم5-12-2022 | 14:11

قال رئيس الوزراء الألباني إيدي راما إن اختيار استضافة قمة الاتحاد الأوروبي وغرب البلقان في ألبانيا هو قرار استراتيجي ومحسوب جيدا.

وأضاف راما، في تصريحات قبل انعقاد القمة غدا الثلاثاء، أن قمة الاتحاد الأوروبي وغرب البلقان بمثابة حدث غير عادي وتاريخي لألبانيا، مؤكدا أن القمة ستكون من أهم الأحداث في العلاقات الدولية للدولة.

وقال راما: "نحن على بعد ساعات من حدث تاريخي غير عادي ، وهو الأهم في العلاقات الدولية للبلاد. يأتي جميع قادة الاتحاد الأوروبي إلى تيرانا، لأول مرة في دولة خارج الاتحاد الأوروبي، لحضور قمة الاتحاد الأوروبي مع دول غرب البلقان. اختيار عقد القمة في تيرانا هو قرار استراتيجي"، بحسب صحيفة ألبانيان ديلي نيوز الألبانية.

وأشار راما إلى أن القمة ستكون بمثابة "رحلة مشتركة في عالم يواجهنا بتحديات مشتركة، نهج جديد تماما تجاه غرب البلقان. لقد لعبنا دورنا للوصول إلى نقطة التحول هذه وأن يتم النظر إلينا بشكل مختلف. إنه استثمار استراتيجي لألبانيا".

أضف تعليق