رشيد يشدد على معالجة مواقع الخلل بالخطوط الجوية العراقية

رشيد يشدد على معالجة مواقع الخلل بالخطوط الجوية العراقيةعبد اللطيف جمال رشيد

عرب وعالم6-12-2022 | 14:18

شدد رئيس الجمهورية العراقية، عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الثلاثاء، على ضرورة معالجة مواقع الخلل بالخطوط الجوية العراقية.

وأشار وزير النقل العراقي، رزاق محيبس، إلى وضع خطة عمل لإكمال قطار بغداد، حيث ذكر المكتب الاعلامي لرئاسة الجمهورية العراقية، في بيان: "رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، استقبل وزير النقل رزاق محيبس"، وجرى خلال اللقاء، بحث أهم الملفات في قطاع النقل وسبل تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين العراقيين بما يلبي احتياجاتهم ويواكب التطور الذي يشهده العالم في هذا المجال.

وأكد رشيد على أهمية قطاع النقل وتطويره، وضرورة أن يكون ضمن أولويات الحكومة في تنفيذ برنامجها، مشيرا إلى بعض المشاكل التي يعاني منها هذا القطاع، خاصة ما يتعلق بالطرق البرية الرئيسة التي تربط المحافظات، بسبب الوضع السيئ لبعض هذه الطرق والإهمال الذي تعاني منه.

ونوه رشيد عن أهمية التقيد بالمعايير العالمية من ناحية الإلتزام بمواعيد الطيران والنظافة وتقديم الخدمات، مؤكدا أهمية تطوير الموانئ العراقية وخطوط السكك الحديد.

من جانبه، أثنى رزاق محيبس السعداوي، على ما تفضل به الرئيس العراقي، مبينا أن المستقبل سيعزز قيمة قطاع النقل لما يتميز به العراق من موقع جغرافي مهم وحيوي يربط دول آسيا بدول أوروبا.

واستعرض وزير النقل العراقي خطط الوزارة لتطوير القطاع والمعوقات التي تواجه هذا التوجه، موضحا أنه تم وضع دراسة مفصلة لملف الخطوط الجوية وتحديد مواقع الخلل والمشاكل التي تعاني منها المفاصل الرئيسية في هذه المؤسسة، ووضع الخطط الفاعلة لمعالجتها.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2