وزارة الصحة تصدر تحذيرًا جديدًا اليوم بعد انتشار تحور جديد لكورونا في فرنسا

وزارة الصحة تصدر تحذيرًا جديدًا اليوم بعد انتشار تحور جديد لكورونا في فرنسافيروس كورونا

مصر7-12-2022 | 04:35

أصدرت وزارة الصحة والسكان، تحذيرا جديدا للمواطنين، على خلفية تصاعد أعداد الإصابات ب فيروس كورونا المستجد، بعدد من البلدان الأوروبية خصوصا فرنسا، بالتزامن مع فصل الشتاء.

وقالت الوزارة، إنه من "الضروري الحصول علي الجرعة التنشيطة لمواجهة الفيروسات، خاصة فيروس كورونا المستجد".

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، أن التطعيم ضد الأمراض أنجح إجراء وقائي يمكن تنفيذه ويسهم في تكوين أجسام مضادة بالجسم ضد المرض.

أضافت عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "الفيسبوك"، أن الأجسام المضادة تقل بالجسم لمدد زمنية مختلفة قد تكون عام أو عدة أعوام أو مدى الحياة.

وأكدت أنه في حالة تعرض الجسم للعدوى تقوم الأجسام المضادة بمواجهة الميكروب المسبب للمرض والتخلص منه دون ظهور أية أعراض مرضية.

وكانت فرنسا قد أعلنت أن الإجراءات الاحترازية والحصول على التطعيم المضاد ل فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) يعدان حماية فردية للمرضى الأكثر عرضة لخطر الإصابة بهذا الوباء.

وقال فرانسوا براون"، وزير الصحة الفرنسي، إن الوقاية من هذا الفيروس تعد أيضا مسئولية جماعية حيث يتعرض النظام الصحي في البلاد لإجهاد كبير سواء كان طب المدينة أو المستشفى.

وأكد "براون" أن هذا الوباء الثلاثي (التهاب القصيبات والإنفلونزا الموسمية وكوفيد- 19)، يعرض النظام الصحي في البلاد للخطر وإذا لم يعد النظام قادرا على الصمود سيكون كل المرضى في وضع صعب.. محذرا من أنه إذا استمرت أعداد الإصابة بهذه الأوبئة في الارتفاع سيتم اتخاذ قرار بشأن الالتزام بارتداء الكمامة.

الأعراض الأكثر شيوعًا لفيروس كورونا

الحمى

السعال

الإرهاق

فقدان حاسة التذوق أو الشم

الأعراض الأقل شيوعًا لفيروس كورونا
التهاب الحلق

الصداع

الآلام والأوجاع

الإسهال

ظهور طفح جلدي، أو تغيّر في لون أصابع اليَدين أو أصابع القدمَين

احمرار العينَين أو تهيّجهما الأعراض الخطيرة

صعوبة أو ضيق في التنفّس

فقدان القدرة على الكلام أو الحركة أو التشوّش
ألم في الصدر

أبرز اللقاحات المتوافرة في مصر

لقاح فايزر

لقاح سينوفاك

لقاح سينوفارم

لقاح سبوتنيك v

لقاح استرازينيكا

أضف تعليق