أهم الأخبار المتوقعة اليوم

أهم الأخبار المتوقعة اليومأهم الأخبار المتوقعة

مصر7-12-2022 | 07:29

تنشر "دار المعارف" أهم الأخبار المتوقعة اليوم الأربعاء الموافق 7 ديسمبر 2022.

عمان ... يعقد نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشئون المغتربين الأردني أيمن الصفدي، لقاء ثلاثيًا مع نظيريه وزير الخارجية سامح شكري، ونائب رئيس الوزراء وزير خارجية العراق فؤاد حسين بمقر الوزارة، حيث يأتي اللقاء في إطار الاجتماع الوزاري لآلية التعاون الثلاثي بين البلدان الشقيقة، وتهدف آلية التعاون الثلاثي بين مصر والأردن والعراق إلى زيادة التعاون بين البلدان الثلاثة في قطاعات التجارة، الصناعة، الاقتصاد، النقل البري، الربط الكهربائي والطاقة.

القاهرة ... تنطلق فعاليات المؤتمر العلمي الدولي الثاني عشر للاتحاد العربي للتنمية المستدامة والبيئة بعنوان "التعليم من أجل تحقيق أهداف التنمية المستدامة" وتحت شعار "استدامة النمو في العالم العربي"، وذلك بمشاركة كوكبة من أبناء الدول العربية والمتحدثين والخبراء من 10 دول عربية.

بروكسل ... يشارك الأمين العام لحلف شمال الأطلنطي "ناتو" ينس ستولتنبرج في النسخة السادسة من فعالية اجتماعات مجلس الإدارة العالمية التي تنظمها صحيفة (فاينانشيال تايمز) البريطانية، والتي تركز على استراتيجيات لواقع جيوسياسي واقتصادي جديد.

الرياض ... تستضيف السعودية ممثلة في وزارة الثقافة وبالتعاون مع المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (الألكسو)، في مدينة الرياض، الدورة الـ 23 من مؤتمر الوزراء المسئولين عن الشئون الثقافية في الوطن العربي، بعنوان "الثقافة والمستقبل الأخضر"، بحضور وزراء ومسئولين من 20 دولة عربية، إلى جانب جامعة الدول العربية، وممثلين عن المنظمات الدولية والإقليمية.

الجزائر ... تستضيف الجزائر، أعمال الندوة التاسعة رفيعة المستوى حول السلم والأمن في إفريقيا، تحت عنوان: "دعم الأعضاء الأفارقة الجدد في مجلس الأمن للأمم المتحدة في التحضير لمعالجة مسائل السلم والأمن في القارة الإفريقية"، وستشهد الندوة -التي تجري فعالياتها بمدينة وهران شمال غربي الجزائر- مشاركة رفيعة المستوى، خاصة على المستوى الوزاري للدول الأعضاء في مجلس السلم والأمن للاتحاد الإفريقي، وكذلك الأعضاء الأفارقة في مجلس الأمن للأمم المتحدة، علاوة على خبراء وممثلين سامين لهيئات إفريقية ومنظمة الأمم المتحدة.

أضف تعليق

إعلان آراك 2