مسؤول لبناني: لا سبيل للخروج من مأزق انتخاب رئيس للجمهورية إلا بالحوار

مسؤول لبناني: لا سبيل للخروج من مأزق انتخاب رئيس للجمهورية إلا بالحوارلبنان

عرب وعالم7-12-2022 | 11:48

قال عضو هيئة الرئاسة في "حركة أمل" اللبنانية، خليل حمدان، خلال مشاركته في احتفال تأبيني في بلدة المروانية: "توزع اتجاهات الكتل النيابية في لبنان أدت إلى التوازن السلبي في التوجهات، فلا أكثرية تحكم ولا أقلية محكومة، ومن هذا الواقع، لا سبيل للخروج من مأزق انتخاب رئيس الجمهورية إلا بالحوار، وهذا ما دعا إليه الرئيس نبيه بري".

أضاف حمدان: "اذا اسقط الحوار ستظلم التجربة اللبنانية من قبل الذين يغامرون بمصير البلد لتحقيق مكاسب خاصة والاستقواء بالخارج"، مشيرا إلى أن تصعيد النبرة الطائفية نوع من أنواع الارهاب الفكري.

وتابع: "ماذا سيبقى من مؤسسات الدولة إذا عطلوا المؤسسات الرئيسية الثلاث، ولذلك فان المسألة تبدو مسألة مشاريع تتجاوز التفاهم والحوار والصيغة والميثاق والدستور".

وختم:"لغتنا ستبقى لغة الحوار، لغة الامام السيد موسى الصدر داعية الوحدة الوطنية والعيش الواحد، وبهذا نستمر في حركتنا مع الرئيس نبيه بري ولكن عليهم ان يعلموا ان المقاومة ليست ورقة للمساومة، وممارسة الضغوط لن تجدي نفعا حتى مع سعيهم لاشاعة الفوضى بتعطيل مؤسسات الدولة، وان عقرب الساعة لن يعود الى الوراء فمسيرة المقاومة باقية، والقاعدة الماسية، الجيش والشعب والمقاومة، ستبقى الانموذج الذي يساعد في عملية النهوض الوطنية والتعافي من ازمات كثيرة".

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2