محافظ الأقصر يبحث مع مستشار وزيرة التضامن سبل تنفيذ مشروعات مبادرة "ابدأ من جديد"

محافظ الأقصر يبحث مع مستشار وزيرة التضامن سبل تنفيذ مشروعات مبادرة "ابدأ من جديد"محافظ الأقصر

محافظات8-12-2022 | 13:41

بحث محافظ الأقصرالمستشار مصطفي ألهم اليوم / الخميس / مع مستشار وزيرة التضامن الاجتماعي للتمكين الاقتصادي ومدير برنامج فرصة بالوزارة الدكتور عاطف الشبراوي، والدكتور عبد البديع قورة من الوحدة المركزية لبرنامج فرصة، سبل تنفيذ مشروعات مبادرة ( ابدأ من جديد) التي تنفذها مؤسسة مهنة ومستقبل في إطار تطبيق رؤية مصر 2030 بشأن تمكين مستفيدي برنامجي تكافل وكرامة، وتطبيق ساسات التحول للعمل الحر والانتقال من الاتكالية إلى الاستقلال المادي.
وأشاد المحافظ - خلال اللقاء - بالجهود المبذولة من منظمات المجتمع المدني لتنمية المجتمع، معربا عن استعداد المحافظة لتقديم أوجه الدعم اللازمة في سبيل تنفيذ مشروعات المبادرة التي تستهدف تحقيق التمكين الاقتصادي لأسر مستفيدي برنامجي تكافل وكرامة، وتوفير حماية اجتماعية وتشجيع إنشاء التعاونيات الإنتاجية وتطبيق سياسات التحول للقطاع الرسمي في الإنتاج والشمول المالي.
من جانبه،أكد مستشار وزيرة التضامن الاجتماعي للتمكين الاقتصادي مدير برنامج فرصة بالوزارة الدكتور عاطف الشبراوي، إن المشروعات تستهدف الوصول لـ 1273 أسرة من مستفيدي برنامجي تكافل وكرامة بالتركيز على الفئة العمرية من 19 حتى 55 عاما، مشيرا إلى أنه سيتم تدريبهم فنيا ومهاريا على مهارات ومجالات العمل تمهيدا لتمويل أصول المشروعات الخاصة بهم .
وأضاف الشبراوي أن مؤسسة( مهنة ومستقبل) عقدت عددا من اللقاءات الجماهيرية لتوعية المواطنين بمشروعات مبادرة " ابدأ من جديد" بالتنسيق مع مديرية التضامن الاجتماعي بمراكز ومدن الطود وأرمنت وأسنا، لافتا إلى اللقاءات استهدفت التعبئة المجتمعية للوصول للفئات المستهدفة ، مشيرا إلى حضور أكثر من 600 من مستفيدي تكافل وكرامة الباحثين عن العمل وأغلبهم من السيدات المعيلات لأولى اللقاءات التمهيدية.
وأشار إلى ملء الحضور طلبات التقدم للمبادرة مما يعد إضافة قوية فيما يقوم به برنامج فرصة ومؤسسة مهنة ومستقبل للتنمية بالتنسيق مع الجمعيات الأهلية والمؤسسات القاعدية في شتي المناطق والمجتمعات بمحافظة الأقصر.
يذكر أن برنامج فرصة يقوم بإطلاق أكبر دفعة للتمكين الاقتصادي في محافظة الأقصر لتنفيذ أنشطة تشمل أكثر من 2200 مستفيد، وعقد البرنامج عدد كبير من جلسات التحفيز على مستوى المحافظة شملت حوالي 4 آلاف أسرة، في إطار تكثيف الدولة المصرية متمثلة في وزارة التضامن الاجتماعي جهودها للتوسع في تمكين الفئات المستفيدة من منظومة الحماية وشبكة الأمان الاجتماعي.
وعلى صعيد أخر، نظمت مؤسسة" بداية أمل" للتنمية والخدمات احتفالية مكبرة بديوان عام المحافظة بحضور هدى المغربي السكرتير العام المساعد للمحافظة، في إطار الاحتفال باليوم العالمي لذوي الإعاقة تحت شعار "يوم للجميع".
ووزعت المؤسسة 12 مقعد متحرك عادي و كهربائي، و3 أطراف صناعية، كما شهد الحفل توقيع أتوبيس المتميزين أوالفكرية لحل قضية المتسربين عن التعليم أصحاب الإعاقة الذهنية وذلك بتوفير وسيلة مواصلات لهم من وإلى مدرستهم، وقامت فرق من مدرسة طه حسين للصم وضعاف السمع بالأقصر بتقديم فقرات فنية، كما تم تكريم جميع المتميزين من ذوي الإعاقة في مجالات التعليم والرياضة.
من جانبها أكدت المغربي اهتمام محافظ الأقصر بقضايا ذوي الهمم وتسهيل كافة العقبات لهم من خلال مديرية التضامن الاجتماعي بالأقصر، كما ثمنت دور الجمعيات الأهلية في التعامل مع هذا الملف القائمين على المدارس الفكرية في مديرية التعليم بالأقصر والمجهود المبذول لخدمة أبنائنا من ذوي الهمم.
من ناحية أخرى، شهد محظ الأقصر مصطفي ألهم ماراثون المشي الذي نظمته مديرية التربية والتعليم بالتعاون مع مديرية الشباب والرياضة بالمحافظة تحت شعار (من أجل الأرض ) وذلك في اعقاب استضافة مصر قمة المناخ.
انطلق الماراثون من أمام ساحة مسجد سيدي أبو الحجاج ومعبد الأقصر وصولا إلى مركز الأقصر الدولي للمؤتمرات بمشاركة 120 من الطلاب والطالبات بمختلف مدارس المحافظة.

أضف تعليق