رئيس فيفا: مونديال قطر يثبت أن كرة القدم توحد العالم بالفعل

رئيس فيفا: مونديال قطر يثبت أن كرة القدم توحد العالم بالفعلرئيس فيفا: مونديال قطر يثبت أن كرة القدم توحد العالم بالفعل

رياضة8-12-2022 | 14:50

أكد رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) جياني إنفانتينو أن النسخة الثانية والعشرين من كأس العالم التي تقام حاليا في قطر، أثبتت دون شك أن كرة القدم يمكن أن توحد العالم، وهي تفعل ذلك بالفعل.

وقال إنفانتينو - في بيان نشره الموقع الرسمي للاتحاد عبر الإنترنت - :" كرة القدم توحد العالم حقا، تتمتع كرة القدم بهذا السحر، وهذه الميزة الخاصة أنه عندما تتدحرج الكرة، يجتمع الناس معا حولها، يجب أن أعترف أنه قبل كأس العالم، كنا قلقين بشأن وجود الكثير من المشجعين من العديد من البلدان في نفس الوقت والمكان، هنا في قطر، لديك 32 دولة بالإضافة إلى جميع المشجعين الآخرين من العالم الذين يأتون للاستمتاع بكأس العالم معًا في نفس المكان".

وتابع إنفانتينو بقوله: " أعتقد حقا أن إقامة كأس العالم في قطر ساهم في مساعدة هذا الجزء من العالم الخليج وقطر والشرق الأوسط، لعرض نفسه وليظهر للعالم مدى كرمه وثقافته الغنية. وأيضًا ليأتي بقية العالم إلى هنا ليشهدوا حسن الضيافة، ويشهدوا ثقافة جديدة، والتعرف على بعضهم البعض بشكل أفضل، وهذا بالضبط ما حدث".

وأضاف :"هذا المزيج من الثقافات الذي يحدث في كأس العالم هو شيء فريد حقا، بالنسبة لجميع الحضور والمشاهدين من المنازل، فهم يدركون أن شيئا مميزا حقا يحدث في كأس العالم، ولا يزال هناك بعض الإثارة قادمة حتى النهاية".

وتبدأ غدا أولى مباريات الدور ربع النهائي من المونديال حيث يلتقي المنتخب الأرجنتيني لكرة القدم مع نظيره الهولندي على ستاد لوسيل حيث تعتبر المباراة بمثابة نهائي مبكر للبطولة، حيث تعيد إلى الأذهان اللقاءات السابقة التي جمعت بين المنتخبين في كأس العالم، والتي كان أبرزها المباراة النهائية لنسخة المسابقة عام 1978 بالأرجنتين، والتي توج من خلالها منتخب راقصي التانجو بلقبه الأول في البطولة، عقب فوزه 3 / 1 على منتخب الطواحين.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2