وسائل الاعلام التركي: واشنطن تواصل دعم حزب العمال الكردستاني المحظور في أنقرة

وسائل الاعلام التركي: واشنطن تواصل دعم حزب العمال الكردستاني المحظور في أنقرةوسائل الاعلام التركي: واشنطن تواصل دعم حزب العمال الكردستاني المحظور في أنقرة

عرب وعالم8-12-2022 | 15:30

قالت صحيفة "يني شفق" التركية، اليوم الخميس، نقلا عن مصادر أمنية: "تواصل الولايات المتحدة دعم حزب العمال الكردستاني المحظور في تركيا من خلال استئناف الدوريات المشتركة في شمال سوريا وتسليحهم في المناطق التي تتجه إليها القوات التركية لتسيير عمليات عسكرية برية".

وأوضحت الصحيفة أن الولايات المتحدة بإعلانها استئناف الدوريات مع حزب العمال الكردستاني، ترسل أيضا إلى المنظمة رسالة "نحن معكم!"، مضيفة:"المبعوث الأمريكي إلى شمال شرق سوريا، نيكولاس جرانجر، قال أيضا: إن واشنطن تعارض العمل العسكري التركي".

وذكرت أن حزب العمال الكردستاني نشر صواريخ "تاو" الأمريكية المضادة للدبابات في القرى القريبة من مدينة الباب التي تسيطر عليها المعارضة السورية.

وتابع التقرير: "التنظيم أرسل ما لا يقل عن 100 مقاتل إلى مدينة عين عيسى السورية، التي تعد من بين الأهداف المحتملة لتركيا، ونحو 30 مقاتلا في قرى بالقرب من بلدة كوباني الحدودية، بالإضافة إلى ذلك، أرسل حزب العمال الكردستاني قاذفات صواريخ متعددة البراميل إلى قرية حزوان".

يشار إلى أن أنقرة نفذت في الـ 20 من نوفمبر، عملية جوية ضد القواعد المسلحة ل حزب العمال الكردستاني وجناحه المسلح، وحدات الحماية الشعبية، في شمال سوريا والعراق، ووصف الرئيس التركي العملية بأنها ناجحة وطرح احتمال إجراء عملية برية قريبا.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2