بيان سعودي إماراتى مشترك بشأن تبادل سجناء بين روسيا والولايات المتحدة

بيان سعودي إماراتى مشترك بشأن تبادل سجناء بين روسيا والولايات المتحدةتبادل سجناء

عرب وعالم8-12-2022 | 16:57

أصدرت السعودية و الإمارات اليوم الخميس، بيانا مشتركا بشأن الإفراج وتبادل مسجونين بين روسيا والولايات المتحدة.

وأعلنت وزارة الخارجية الإماراتية ووزارة الخارجية السعودية عن نجاح الوساطة التى قادها الشيح محمد بن زايد، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، وولى العهد السعودى الأمير محمد بن سلمان، للإفراج وتبادل مسجونين اثنين بين الولايات المتحدة الأمريكية و روسيا الاتحادية.

وأكد البيان المشترك الصادر عن الوزارتين أن نجاح جهود الوساطة يأتى انعكاسا لعلاقات الصداقة المشتركة والوطيدة التى تجمع بلديهما، بالولايات المتحدة الأمريكية، و روسيا الاتحادية، وللدور المهم الذى تلعبه قيادتا البلدين الشقيقين فى تعزيز الحوار بين جميع الأطراف.

وأشار البيان إلى أن أبوظبى استقبلت بتاريخ اليوم الخميس الموافق 8 ديسمبر 2022، المواطنة الأمريكية بريتنى جراينر عبر طائرة خاصة قادمة من موسكو، وذلك بعد إفراج السلطات الروسية عنها، وذلك بالتزامن مع استقبال المواطن الروسى فيكتور بوت عبر طائرة خاصة قادمة من واشنطن، وذلك بعد إفراج السلطات الأمريكية عنه، وذلك بحضور المختصين من دولة الإمارات العربية المتحدة، والمملكة العربية السعودية. وقد قام الجانبان الأمريكى والروسي بتسلم مواطنيهما، تمهيداً لنقلهما إلى بلديهما.

وقد أعربت وزارة الخارجية والتعاون الدولى فى دولة الإمارات العربية المتحدة، ووزارة الخارجية فى المملكة العربية السعودية عن شكر حكومتى دولة الإمارات العربية المتحدة، والمملكة العربية السعودية، لحكومتى الولايات المتحدة الأمريكية و روسيا على تعاونهما واستجابتهما لجهود الوساطة المشتركة لقيادتى البلدين.

أضف تعليق

تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2