السعودية تشارك في القمة الـ10 لمنظمة دول أفريقيا والكاريبي والمحيط الهادئ

السعودية تشارك في القمة الـ10 لمنظمة دول أفريقيا والكاريبي والمحيط الهادئالسعودية

عرب وعالم9-12-2022 | 15:29

شاركت السعودية في أعمال القمة الـ10 لرؤساء دول وحكومات منظمة دول أفريقيا والكاريبي و المحيط الهادئ في جمهورية أنجولا، وتأتي القمة تحت شعار "3 قارات، 3 محيطات، ومصير واحد.

وهدفت القمة إلى بناء منظمة متينة ومستدامة لدول أفريقيا والكاريبي والمحيط الهادئ، بالإضافة إلى تعزيز العلاقات الدولية وبناء الشراكات الإستراتيجية مع دول وحكومات المنظمة، في سبيل تحقيق التنمية المستدامة و القضاء على الفقر داخل الدول الأعضاء، من خلال تعزيز المشاريع الاستثمارية وتوفير فرص العمل وتحقيق النمو الاقتصادي.

وناقشت القمة سبل تعزيز النمو الاقتصادي المستدام في القارات الثلاث، من خلال بناء اقتصاد قائم على المعرفة، والاستفادة من التقنية وتوظيف البحث والابتكار، ومناقشة آليات التعامل مع التحديات وتبنّي أفضل الممارسات العالمية في التصدي للأزمات، بالإضافة لتعزيز الاستثمار في المشاريع الواعدة وتحفيز المنافسة والتجارة في دول المجموعة.

وتطلعت السعودية من خلال مشاركتها في القمة إلى استطلاع فرص التعاون الاستراتيجي والتعرف على الفرص الاستثمارية والمصالح المشتركة مع الدول الأعضاء، الرامية إلى تنويع مصادر النمو، وتعزيز الاستثمار، وفتح أسواق جديدة للمنتجات السعودية، بما يتوافق مع مستهدفات رؤية السعودية 2030.

جدير بالذكر، أُسست منظمة دول أفريقيا والكاريبي والمحيط الهادئ، بموجب اتفاقية جورج تاون في عام 1975، وتتكون من 79 دولة.

وتنعقد القمة في الفترة من 6 إلى 10 ديسمبر الجاري، وتعد هذه المشاركة هي الأولى للسعودية، في هذه القمة، حيث تأتي في إطار التزامها بالتعاون الدولي لتحقيق النمو الاقتصادي ودعم جهود التنمية المستدامة في دول العالم.

أضف تعليق

إعلان آراك 2