محمد بن سلمان: العلاقات التاريخية بين الدول العربية والصين قائمة على الصداقة

محمد بن سلمان: العلاقات التاريخية بين الدول العربية والصين قائمة على الصداقةولي العهد السعودي

عرب وعالم9-12-2022 | 18:03

أكد ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، إن العلاقة التاريخية بين الدول العربية والصين، قائمة على التعاون والصداقة والاحترام المتبادل في كافة المجالات.

وقال ابن سلمان خلال انطلاق فعاليات القمة العربية الصينية للتعاون والتنمية في الرياض: "انعقاد هذه القمة يؤسس لمرحلة جديدة من ارتقاء العلاقة بين الدول العربية والصين، وتعزيز الشراكة في المجالات ذات الاهتمام المشترك؛ من أجل تحقيق المستقبل الذي يطمح له الشعوب".

وشدد على ضرورة مواصلة تعزيز التعاون في مختلف المجالات بين الدول العربية و الصين في إطارها الثنائي، والمتعدد وتطوير التنسيق السياسي على الساحة الدولية تجاه القضايا الاقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وأوضح ابن سلمان، أن السعودية تعمل على تعزيز التعاون الدولي لمواجهة التحديات التي يواجهها العالم، بالإضافة لدعم العمل الدولي متعدد الأطراف في إطار مبادئ الأمم المتحدة بما يسهم في تحقيق مستقبل واعد للشعوب والأجيال القادمة.

وثمن تعاون الشراكات السعودية مع الدول العربية و الصين في إطار مبادرة الشرق الأوسط الأخضر، مؤكدًا استعداد بلاده للتفاعل الإيجابي مع المبادرات التي تعزز العمل البيئي المشترك مع مراعاة المصالح التنموية للدول وتفاوت الامكانيات بينها في ظل تنامي حدة التحديات الدولية بما في ذلك الأمن الغذائي وأمن الطاقة.

وأشاد بدور الصين في طرح عدد من المبادرات القيمة وأبرزها مبادرة أصدقاء التنمية العالمية التي تتوافق مع جوانب عديدة من أولويات المملكة تجاه دعم التنمية المستدامة وتعزيز الأمن الغذائي.

وجدد ابن سلمان التأكيد على وجود حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية، وفق قرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية بما يكفل حق الشعب الفلسطيني، مُعربًا عن تقديره لموقف الصين الداعم لحل الدولتين.

وشدد على أهمية مضاعفة الجهود لإيجاد حلول سياسية لإنهاء الأزمة في كل من سوريا وليبيا، بما يكفل تحقيق الأمن والاستقرار في البلاد.

أضف تعليق

أكتوبر .. تفاصيل الحكاية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين