برصيد 77 هدفًا.. نيمار يعادل رقم بيليه ويودع كأس العالم بالدموع

برصيد 77 هدفًا.. نيمار يعادل رقم بيليه ويودع كأس العالم بالدموعنيمار

رياضة9-12-2022 | 20:31

عادل نيمار دا سيلفا، نجم منتخب البرازيل، رقم أسطورة كرة القدم البرازيلية بيليه، كأكثر هداف في تاريخ منتخب "السامبا" برصيد 77 هدفا لكل منهما.


وسجل نيمار هدف منتخب البرازيل الوحيد في مباراته اليوم الجمعة، أمام كرواتيا، ضمن منافسات الدور ربع النهائي لبطولة كأس العالم لكرة القدم " قطر 2022"، والتي انتهى وقتها الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي بنتيجة (1-1)، قبل أن تنتصر كرواتيا بضربات الترجيح بنتيجة (4 - 2)، وتتأهل للدور نصف النهائي للمونديال.


جاء هدف نيمار في الدقيقة 105 من عمر اللقاء، بعد تبادل كروي رائع مع زميليه رودريجو ولوكاس باكيتا، وكانت المباراة في طريقها للانتهاء بانتصار البرازيل بهذا الهدف، إلا أن برونو بيتكوفيتش فاجأ الجميع وأحرز هدف التعادل لكرواتيا في الدقيقة 117.


بهذا الهدف، وصل نيمار إلى الهدف رقم 77 له بقميص المنتخب البرازيلي في 124 مباراة دولية؛ ليعادل رقم الأسطورة بيليه، كأكثر هداف في تاريخ "السيليساو"، والذي سجل نفس الأهداف في 92 مباراة.


ورغم معادلة رقم بيليه، إلا أن نيمار فشل في قيادة منتخب بلاده للتأهل للدور نصف النهائي للمونديال، في محاولة لإستعادة اللقب الغائب عن السامبا لمدة 20 عاما؛ ليودع البطولة بالدموع.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2