مدرب لياقة بدنية: الضغط على المبتدئ في الجيم يجعله غير راغب في الاستمرار

مدرب لياقة بدنية: الضغط على المبتدئ في الجيم يجعله غير راغب في الاستمرارمدرب لياقة بدنية

TV10-12-2022 | 13:24

قال الكابتن أحمد عادل، مدرب اللياقة البدنية، إن من أهم أسباب عدم الاستمرار في ممارسة الرياضة في صالات الجيم، هي أن الناس لا يضعونها في أولوياتهم، لذلك لابد من وضع هدف للبرنامج، مثل التخسيس أو تحسين الصحة أو علاج مشكلات عضلية.

وأضاف عادل، خلال حواره ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، من تقديم الإعلامي أحمد عبدالصمد، على القناة الأولى والفضائية المصرية: " يجب أن يتم التطوير بالتدريج، حتى يحب الرياضي المكان الذي يتدرب فيه، وأهم شيء في الرياضة هو الاستمرارية، لأنها تضمن الحفاظ على الجيم ".

وتابع مدرب اللياقة البدنية: "يجب أن تكون البداية جيدة مع مدرب متمرس من أجل الحفاظ على الاستمرارية، فلا يجب أن تكون البداية بتمرينات وتدريبات قاسية، حيث يجب أن يراعي البرنامج قدرات المبتدئ، وأن يتطور بالتدريج، ولو تدرب الرياضي 4 أيام في الأسبوع ثم 5 أيام في الأسبوع التالي، فإن ذلك يعتبر تطورا جيدا".

وأكد: "هناك فارق بين الرياضي والشخص الذي يمارس الرياضة لأول مرة، عندما أكون رياضيا مثل لاعب الإسكواش، فإن هناك برنامج متخصص مثل الحفاظ على اللياقة والقدرة البدنية والسرعة والتوافق العضلي والعصبي، وهذا البرنامج يختلف عن تدريب لاعب كرة السلة، وكل ذلك يختلف عن برنامج الشخص الذي يلعب الرياضة لأول مرة، فلا يجب أن نضغط عليه حتى نضمن الاستمرارية".

أضف تعليق