السفير المزيف.. يزور المستندات الرسمية وينصب على المواطنين بالهرم

السفير المزيف.. يزور المستندات الرسمية وينصب على المواطنين بالهرمصورة ارشيفية

حوادث وقضايا11-12-2022 | 06:30

أمرت النيابة العامة بحبس منتحل صفة سفير 4 أيام على ذمة التحقيقات احتياطيًّا؛ في ضوء الاتهامات المنسوبة اليه، بينها تزوير المحررات الرسمية والنصب على المواطنين بالهرم.

أكدت تحريات قطاع الأمن الوطنى بمشاركة الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة قيام أحد الأشخاص – له معلومات جنائية- مقيم بدائرة قسم شرطة الأهرام بممارسة نشاط إجرامي تخصص فى تزوير المحررات الرسمية وتقليد الأختام والأكلاشيهات واستخدامها فى عمليات النصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء على أموالهم بطرق احتيالية وإيهامهم بأنه يعمل سفيرا ورئيس حملة وهمية.

وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاعى (الأمن الوطني - الأمن العام)، ومديرية أمن بني سويف تم استهدافه وضبطه حال تواجده بمحافظة بني سويف وبحوزته (خاتم شعار الجمهورية "مقلد" - أكلاشيه - عدد من شهادات التقدير "خالية البيانات"، منسوب صدورها للحملة الوهمية المُشار إليها ممهورة بخاتم شعار الجمهورية "مقلد" - شهادات بروتوكول تعاون ممهورة بخاتم شعار الجمهورية "مقلد" - شهادات تقدير وكارنيهات منسوب صدورهم للعديد من الجهات بالدولة – عدد من الكارنيهات بأسماء العديد من الأشخاص والأرقام القومية الخاصة بهم والصور الشخصية منسوب صدورهم لذات الحملة)، وكذا (هاتف محمول).

وبفحصه فنيًّا تبين احتواؤه على العديد من الرسائل على تطبيق “الواتس آب” تؤكد ممارسة نشاطه الإجرامى وكذا رسائل نصية تفيد تحويل مبالغ مالية له من العديد من الأشخاص على إحدى المحافظ الإلكترونية.

وبمواجهة المتهم، أقر بارتكابه الواقعة وحيازته للمضبوطات بقصد النصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء على أموالهم، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

أضف تعليق

خلخلة الشعوب و تفكيك الدول

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2