الجيش الأمريكي: مقتل عضوين من تنظيم «داعش» في سوريا خلال غارة أمريكية

الجيش الأمريكي: مقتل عضوين من تنظيم «داعش» في سوريا خلال غارة أمريكيةالجيش الأمريكي

عرب وعالم11-12-2022 | 21:35

أعلنت القيادة المركزية للجيش الأمريكي، اليوم الأحد، مقتل اثنين من الأعضاء البارزين في تنظيم "داعش" الإرهابي في سوريا جراء غارة أمريكية بطائرة مروحية في شرق سوريا في ساعة مبكرة من صباح الأحد.

وقال المتحدث باسم القيادة المركزية الأمريكية جو بوتشينو في بيان صحفي -أوردته ما نقلته صحيفة "ذا هيل" الأمريكية- إن الغارة الأمريكية قتلت مسؤولاً بارزاً في إحدى المحافظات السورية كان مسؤولا عن مؤامرات وعمليات دموية في شرق البلاد.

وحذر بوتشينو من أن تنظيم "داعش" لا يزال يمثل تهديدًا لأمن واستقرار المنطقة"، مشيرا في الوقت نفسه إلى أن "هذه العملية تؤكد من جديد التزام القيادة المركزية الثابت لضمان هزيمة التنظيم بشكل دائم"، موضحا أن "مقتل هؤلاء المسئولين في داعش سيعطل قدرة التنظيم الإرهابي على تنفيذ المزيد من المؤامرات والهجمات الهادفة لزعزعة استقرار الشرق الأوسط".

ولفتت الصحيفة إلى أن هذه الضربة الموجهة هي أحدث عملية ينفذها الجيش الأمريكي في سوريا ضد تنظيم داعش الإرهابي، الذي رغم هزيمته مازال يحتفظ بقدرة غير حاسمة لتنفيذ بعض العمليات في سوريا.

يذكر أن الغارات الأمريكية ضد تنظيم "داعش" في سوريا أسفرت عن مقتل قيادي بارز في التنظيم خلال فبراير الماضي، كما قتلت اثنين من كبار المسئولين الآخرين في التنظيم الإرهابي خلال الصيف الماضي.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2