أهم الأخبار المتوقعة اليوم

أهم الأخبار المتوقعة اليومأهم الأخبار المتوقعة

مصر12-12-2022 | 07:41

تنشر "دار المعارف" أهم الأخبار المتوقعة اليوم الإثنين الموافق 12 ديسمبر لعام 2022.

مسقط.. تعقد المنظمة العربية للتنمية الإدارية مؤتمرها السنوي الـ 21 بالعاصمة العُمانية مسقط، تحت عنوان "استدامة الموارد في ظل التغيرات المناخية"، وذلك بالتعاون مع وزارة العمل العُمانية.

الجزائر.. يشارك وزير الطاقة الجزائري محمد عرقاب، عبر تقنية "التحاضر المرئي عن بُعد" (فيديو كونفرانس)، في أعمال الاجتماع الـ 109 لمجلس وزراء منظمة الأقطار العربية المصدرة للبترول "أوابك".

جاكرتا.. يجتمع كيم جون الممثل الخاص لشؤون السلام والأمن في شبه الجزيرة الكورية مع الممثل الأمريكي الخاص لكوريا الشمالية سونج كيم، في العاصمة الإندونيسية جاكرتا، وذلك في إطار اجتماعات حول القضايا النووية المرتبطة بكوريا الشمالية.

برلين.. يبدأ رئيس وزراء سنغافورة لي هسين لونج زيارة رسمية إلى ألمانيا، ويلتقي خلالها المستشار الألماني أولاف شولتز.

الإسكندرية.. تستكمل محكمة جنايات الإسكندرية جلسات محاكمة صيدلانية وعاملة بتهمة قتل طفلتين بعقار خاطئ تسبب في وفاتهما.

القاهرة.. ينطلق الاجتماع الوزاري الأول لإعداد الجدوى الاقتصادية للمرحلة الثانية من مشروع الممر الملاحي بين بحيرة فيكتوريا والبحر المتوسط "VICMED"، بحضور وزراء النقل بدول حوض النيل ومنظمة الكوميسا ومفوضية البنية التحتية التابعة للاتحاد الإفريقي.

القاهرة.. تفتتح وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني معرض "نجيب محفوظ بين الحارة والوظيفة والأصدقاء" بمركز الهناجر للفنون في ساحة الأوبرا، في إطار احتفالات وزارة الثقافة بالذكرى 111 لميلاد أديب نوبل.

القاهرة.. تنظم مكتبة الإسكندرية، من خلال بيت السناري، ورشة عمل للشباب تحت عنوان "فن التطريز بالخط الكوفي".

القاهرة.. تنطلق مسابقة الرسم الفنية "لمحات من الهند"، بمركز الطفل للحضارة والإبداع (متحف الطفل)، للعام التاسع على التوالي، بالتعاون مع سفارة جمهورية الهند في مصر، والمركز الثقافي الهندي بالقاهرة (مولانا آزاد)، وبمشاركة وزارة التربية والتعليم.

الأقصر.. ينظم متحف الأقصر للفن المصري القديم بمدينة الأقصر عددًا من الفعاليات والأنشطة والورش التعليمية والفنية، بمناسبة الاحتفال بذكرى مرور 47 عامًا على افتتاح المتحف والذي يوافق يوم 12 ديسمبر من كل عام.

الجيزة.. تنظم جامعة القاهرة معرضًا فنيًا لرسومات تعبر عن جهود الدولة في مكافحة الفساد، وذلك في إطار مشاركة الجامعة في المبادرة العالمية لمكافحة الفساد في مجال التعليم وتمكين الشباب "مبادرة جريس".

القاهرة.. تنظم كلية التربية بنين بجامعة الأزهر مؤتمرها الدولي الثامن، تحت عنوان "تدويل التعليم بين الثوابت والمتغيرات: التعليم الأزهري أنموذجًا"، برعاية فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، والدكتور سلامة داود رئيس جامعة الأزهر، والدكتور محمود صديق نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث.

القاهرة.. يلتقي الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد السكندري نظيره فريق النادي الأهلي، في الساعة السابعة مساءً، على ملعب استاد السلام، في اللقاء المؤجل بين الفريقين من الأسبوع الثالث من مسابقة الدوري الممتاز.

الإسماعيلية.. يستضيف الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الإسماعيلي نظيره فريق نادي فيوتشر، في الساعة الخامسة مساءً، على ملعبه بالإسماعيلية، في اللقاء المؤجل من الأسبوع الثالث من عمر مسابقة الدوري الممتاز.

أضف تعليق

إعلان آراك 2