حيرت العلماء.. اكتشاف أنواع جديدة من أسماك القرش في أعماق بعيدة

حيرت العلماء.. اكتشاف أنواع جديدة من أسماك القرش في أعماق بعيدةصورة ارشيفية

منوعات12-12-2022 | 08:08

نشرت صحيفة "ديلي ستار" البريطانية، أنه تم اكتشاف نوع جديد من أسماك القرش في أعماق المحيط قبالة سواحل أستراليا الغربية من قبل مجموعة من المستكشفين.

وبحسب نشرت "ديلي ستار" ، تم التعرف على القرش اللافت للنظر كجزء من رحلة استكشافية، وقد أذهل المستكشفين نظرًا لحجمه وخصائصه.

أفادت نيوزويك أن باحثين من وكالة العلوم الوطنية الأسترالية حددوا العينة خلال مسح للتنوع البيولوجي، وقال "ويل وايت" ، خبير أسماك القرش من مجموعة الأسماك الوطنية الأسترالية التابعة للوكالة ، إنه نوع من أسماك القرش المعروفة بزعانفها الشوكية ومظهرها المميز.


وقال في بيان: في وقت مبكر من الرحلة، جمعنا سمكة قرش صغيرة ذات قرن شريطي ملفتة للنظر، وتمتلك أستراليا حقًا عقارًا بحريًا هائلاً يمثل موطنًا لبعض الحياة البحرية الأكثر تنوعًا على هذا الكوكب ، لكننا ما زلنا نعرف القليل جدًا عما يعيش تحت الأمواج".

وأكمل البيان:"منذ الاستطلاع الأول لهذه الرحلة ، قمنا باكتشافات جديدة وجمع البيانات التي ستكون حيوية في المساعدة على حماية الحياة في محيطاتنا والحفاظ عليها".
تم العثور على الأنواع الجديدة على عمق ما يقرب من 500 قدم ، على الرغم من حقيقة أن معظم أسماك القرش القرنية توجد في المياه الضحلة.

حتى الآن لا يعرف العلماء سوى القليل جدًا عن سلوكها. لم يتم وصف القرش وتسميته علميًا بعد.

وأضاف جون كيسينج ، كبير العلماء في الرحلة حيث تم إجراء المسح: "الاكتشافات التي نجريها لا تقتصر فقط على الأنواع الجديدة، تتيح لنا الرحلات الفرصة لمعرفة المزيد عن النظام البيئي البحري ، بالإضافة إلى مجموعة الأنواع ، الوفرة والسلوك".

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2