محافظ بني سويف يستعرض مجالات اللامركزية والتنمية المحلية المتكاملة

محافظ بني سويف يستعرض مجالات اللامركزية والتنمية المحلية المتكاملةمحافظ بني سويف

محافظات12-12-2022 | 16:21

استعرض محافظ بني سيوف الدكتور محمد هاني غنيم مجالات الدعم الفني لوزارة التنمية المحلية في اللامركزية والتنمية المحلية المتكاملة وخاصة بمحافظات الصعيد، بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي والممول من الاتحاد الأوروبي بقيمة 7 ملايين يورو.
جاء ذلك خلال اجتماع المحافظ اليوم /الاثنين/ مع وفد وزارة التنمية المحلية برئاسة الدكتور خالد عبدالحليم مستشار الوزير ومدير مشروع الدعم الفني وبحضور فريق عمل المشروع الدكتورة شريفة ماهر مدير مكون نظم عمل الإدارة المحلية.
وأكد غنيم أهمية المشروعات التي تدعم خطط واستراتيجيات التنمية المحلية بالمحافظات بطرق وأساليب غير تقليدية، مؤكدًا أهمية المشروع الذي تتبناه وزارة التنمية المحلية الذي يحمل أكثر من بعد منها أن المشروع يستهدف تحقيق اللامركزية في مجالات التنمية الاقتصادية المحلية، وذلك سوف يسرع من وتيرة الأعمال وتنفيذ الرؤى والخطط التنموية، ويعطي نموذجا يمكن البناء عليه في المستقبل.
ولفت إلى أن المشروع يتعاون في تنفيذه البرنامج الإنمائي بالأمم المتحدة، حيث يؤكد ذلك على نجاح الدولة في الاستفادة من البرامج التنموية الدولية ، وأن الرؤية التنموية مصر 2030 تتسق مع الأهداف التنموية الأممية وأهداف التنمية المستدامة.
من جهته..أوضح مدير مشروع الدعم الفني الدكتور خالد عبدالحليم أن المشروع يقوم على دعم التنمية المحلية الشاملة والمتكاملة، وتنمية الاقتصاد المحلي، وتطوير مجالات ونظم العمل، ودعم التوجه نحو تطبيق اللامركزية والتطوير المؤسسي للمحافظة، مما يعمل على تمكين الإدارة المحلية من إدارة التنمية الشاملة والمتكاملة.
وأضاف أن ذلك يأتي من خلال خطة لبناء وتنمية القدرات المحلية والبنية المعلوماتية وأنظمة المتابعة والتقييم، وكذلك الارتقاء بمستوى جودة الخدمات المحلية، وتهيئة بيئة ومناخ جاذب للاستثمار والمستثمرين والقطاع الخاص، والمساهمة في تنفيذ وتمويل المشروعات.

أضف تعليق

إعلان آراك 2