مراسل القاهرة الإخبارية: انتخاب الرئيس وأزمة الكهرباء تتصدر عناوين الصحف اللبنانية اليوم

مراسل القاهرة الإخبارية: انتخاب الرئيس وأزمة الكهرباء تتصدر عناوين الصحف اللبنانية اليوممراسل القاهرة الإخبارية: انتخاب الرئيس وأزمة الكهرباء تتصدر عناوين الصحف اللبنانية اليوم

TV13-12-2022 | 13:08

أبرزت الصحف اللبنانية الصادرة، اليوم الثلاثاء، مهرجان "تيرو" الفني، الذي ينظم بشكل سنوي، في مدينة "صور" جنوب لبنان، بمشاركة عربية وأجنبية واسعة.

واستعرض أحمد سنجاب، مراسل "القاهرة الإخبارية"، أبرز عناوين الصحف التي ركزت بشكل أساسي على الشق السياسي والحوار، الذي دعا إليه نبيه بري، رئيس مجلس النواب اللبناني، في الجلسة التاسعة لانتخاب رئيس جمهورية، الخميس الماضي، وتباينت العناوين حول هذه الدعوى، وكان المانشيت الرئيسي لصحيفة النهار "الحوار حول معادلة التعطيل أم الأسماء؟"، في حين أبرزت صحيفة الجمهورية، في المانشيت "لا حوار.. لا توافق.. لا انتخاب"، مما يؤكد أن لغة الحوار في لبنان لم تنضج حتى الآن.

وتحدث رئيس تحرير صحيفة "الشرق اللبنانية"، في الافتتاحية عن فرص "العماد جوزيف عون" أن يكون حلًا لأزمة الفراغ السياسي والحوار، ووصفه بأنه نسخة طبق الأصل عن "العماد فؤاد شهاب".

وفي شأن آخر، انشغلت الصحف اللبنانية بعدد من القضايا الاجتماعية، على رأسها أزمة الكهرباء، وأبرزت الصفحة الأولى من صحيفة "اللواء" حديث وزير المالية اللبناني عن وصول الدولار إلى 50 ألف ليرة.. وبيروت بلا كهرباء ضحية استنسابية وزير الطاقة.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2