المدير الفنى لفرنسا: مدرب المغرب حقق إنجازا رائعا بالتأهل إلى نصف نهائي كأس العالم

المدير الفنى لفرنسا: مدرب المغرب حقق إنجازا رائعا بالتأهل إلى نصف نهائي كأس العالمالمدير الفنى لفرنسا: مدرب المغرب حقق إنجازا رائعا بالتأهل إلى نصف نهائي كأس العالم

رياضة13-12-2022 | 15:51

أكد ديديه ديشامب المدير الفني لمنتخب فرنسا لكرة القدم، أن وليد الركراكي المدير الفني لمنتخب المغرب، مدرب قوي وحقق إنجازا رائعا بالتأهل إلى نصف نهائي كأس العالم "قطر 2022" ولديه جهاز معاون جيد.

وقال ديشامب، خلال المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة المغرب و فرنسا غدا بنصف نهائي الونديال، أن كل فريق أصبح معروفا للآخر حيث إنه شاهد جميع مباريات الخصم في البطولة.

وأضاف مدرب فرنسا: "هدفنا التتويج باللقب للمرة الثانية على التوالى وهناك عوامل تدعمنا، ولدينا روح الفريق وسنتعامل مع كل الأسباب التي تدفعنا للفوز، وسنركز غدا على استغلال الكرات المعاكسة والسيطرة على الكرة".

وتمنى ديشامب أن يجد الحل المناسب لاختراق دفاع المغرب الأفضل في كأس العالم 2022 بجانب امتلاكه للعديد من اللاعبين الموهوبين في خط الوسط.
ورفض المقارنة بين الفريق الحالي ل فرنسا وجيل 2018، مؤكدا أن التأهل إلى نصف النهائي للمرة الثانية على التوالى، يؤكد أن المنتخب يسير على الطريق الصحيح.
وقال ديديه ديشامب إن لاعبه رافاييل فاران يلعب بشكل مميز في خط الدفاع، رغم أنه غاب عن المباراة الأولى بدور المجموعات بكأس العالم "قطر 2022"، لكنه ظهر بصورة جيدة بعد ذلك.
وأضاف المدرب أن لاعبه أنطوان جريزمان، لعب مباريات رائعة، فهو لاعب موهوب وله دور تكتيكي، ويجيد الدفاع والهجوم.

وتابع أن "دايوت أوباميكانو كانت لديه مشاكل مع الثبات الانفعالي في بعض فتراته، ولكنه تجاوز ذلك ونجح في الاستفادة من طاقته ومواهبه، ويتعامل بشكل جيد في قطع التمريرات، كما أنه ينفذ النصائح بشكل جيد".

من جانبه، أكد هوجو لوريس حارس مرمى المنتخب الفرنسي، احترام الديوك للمنتخب المغربي، وقال إن "تأهل اسود الاطلس لم يأت صدفة، هم خرجوا من مجموعة صعبة فقد تعادلوا أمام كرواتيا وفازوا على بلجيكا وكندا بدور المجموعات وعلى إسبانيا بدور الـ 16 والبرتغال بربع النهائي، وهذا يوضح جودة الفريق".

وقال: "لدينا رغبة قوية فى الفوز عليهم من أجل التأهل لنهائي كأس العالم، ويجب علينا أن نتحلى بالهدوء والصبر مع التركيز الشديد لرفع مستوى الفريق مع اللعب بطريقة هجومية، وسنحاول تسجيل هدف مبكر مع الحفاظ على التوازن لتجنب مرتدات المغرب".

وأضاف: "اللاعبون المغاربة يريدون مواصلة نجاحهم من أجل بلادهم والقارة السمراء، فهم يمتلكون صلابة دفاعية فولاذية، ولديهم زياش الذي يستطيع صناعة الفارق والحارس ياسين بونو المميز".

وتابع: "المدرب ديشامب هادئ ويقوي علاقته باللاعبين، هناك ثقة متبادلة معه، وليس بمحض الصدفة أن يكون مدربا لمنتخب فرنسا طوال هذه المدة".

أضف تعليق