نداء أممي لجمع 2.6 مليار دولار لإنقاذ 52.7 مليون طفل في الشرق الأوسط وإفريقيا

نداء أممي لجمع 2.6 مليار دولار لإنقاذ 52.7 مليون طفل في الشرق الأوسط وإفريقياصورة ارشيفية

عرب وعالم14-12-2022 | 06:12

دعت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف)، أمس الثلاثاء، المجتمع الدولي لجمع 2.6 مليار دولار لتلبية احتياجات الأطفال في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وقالت منظمة الأمم المتحدة للطفولة في بيان إنها "بحاجة ماسة إلى هذه الأموال لتقديم المساعدة العام المقبل حتى عام 2023 لإنقاذ حياة أكثر من 52.7 مليون طفل محتاج في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا".

ونقل البيان عن أديل هادر ، المديرة الإقليمية لليونيسف لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ، قولها إن الوضع يزداد سوءًا عامًا بعد عام ، حيث أصبحت العديد من العائلات أكثر فقرًا لأنها تواجه تأثير هذه الأزمات.

وأوضحت "بالنظر إلى أن ما يقرب من نصف دول المنطقة تعيش في أزمة أو متأثرة بالصراع والحرب ، فإن الأطفال يظلون المجموعة الأكثر تضررًا وهم في حاجة ماسة إلى المساعدة".

وتقول المجموعة إن المنطقة هي موطن لبعض من أطول الصراعات في العالم ؛ وقد تركت الحرب السورية المستمرة منذ 12 عامًا أكثر من 6.5 مليون طفل معتمدين على المساعدات.

وكذلك لا تزال الأزمة في اليمن تمثل أسوأ أزمة إنسانية في العالم، حيث يعتمد كل طفل هناك تقريبًا على المساعدات. كما أدت الأزمة المتفاقمة في لبنان وعدم الاستقرار في السودان إلى وضع ملايين آخرين من الأطفال في ظروف معيشية حرجة.

وأكدت المسؤولة الأممية أنه إذا تم تأمين هذا التمويل العاجل فإنه سيسمح لليونيسف بالوصول إلى الأطفال المتضررين من النزاعات والأزمات الإنسانية في الوقت وبالطريقة المناسبين.

وقالت المنظمة إن هذا النداء يشمل أطفال العراق والأردن ولبنان وليبيا والأراضي الفلسطينية المحتلة والسودان واليمن وسوريا واللاجئين السوريين في البلدان المجاورة.

ومع أن تركيا ليست جزءًا من منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، فإن النداء يشمل اللاجئين السوريين فيها.

وفي ديسمبر عام 2021، ناشدت اليونيسف المجتمع الدولي لجمع 2.3 مليار دولار أمريكي للاستجابة ل احتياجات الأطفال لعام 2022. وتمت مراجعة النداء إلى 2.4 مليار دولار أمريكي، وقد تسلمت المنظمة نصف هذا المبلغ فقط.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2