85 % من الفرنسيين يثقون بـ فوز منتخبهم الليلة أمام المنتخب المغربي

85 % من الفرنسيين يثقون بـ فوز منتخبهم الليلة أمام المنتخب المغربيمنتخب فرنسا

رياضة14-12-2022 | 16:23

قالت الشبكة الإخبارية لقناة "بى إف أم" اليوم الأربعاء، أن ما يقرب من ثلثي الفرنسيين يثقون بـ فوز "منتخب الديوك" في مباراته الليلة أمام منتخب" أسود الأطلس في إطار مباريات نصف نهائي كأس العالم لكرة القدم ".

وأظهر استطلاع للرأي أجراه معهد " Elabe " الفرنسي ، قبل ساعات قليلة من مباراة نصف النهائي التي طال انتظارها بين فرنسا والمغرب ، أن 85% من المستطلع ارائهم أعربوا عن ثقتهم بـ فوز المنتخب الوطنى.

كما أعرب نحو 64% من الفرنسيين عن ثقتهم بأن يتوج منتخب الديوك باللقب للمرة الثالثة على التوالي، في حين استبعد 21 % من المستطلعة آرائهم الفوز على الأرجنتين فى مباراة نهائي كأس العالم المقررة الأحد القادم.

من ناحية أخرى، أشارت قناة " بى إف أم " إلى أن وزير الداخلية الفرنسي جيرالد دارمانين قد أعلن نشر نحو 10000 من رجال الشرطة والدرك ، بما في ذلك نشر نحو 5000 شرطى في إيل دو فرانس لمباراة فرنسا والمغرب مساء اليوم الأربعاء.

وأوضح جيرالد دارمانين إلى أنه ضاعف أعداد رجال الشرطة مقارنة بالمباريات السابقة ، لافتا إلى أن هذا العدد قد يتضاعف ثلاث مرات في مدن إقليمية معينة، مشيرا إلى أنه بالنسبة لمبارة نهائي كأس العالم قد تكون التدابير أكثر صرامة.

وسيتم حشد 2200 من رجال الشرطة والدرك في باريس وحدها مساء الأربعاء مقابل 1500 شرطي تم نشرهم السبت الماضي خلال تأهل المغرب و فرنسا لنصف النهائى.

يذكر أن نحو 20 ألف شخص قد تجمعوا في حي الشانزيليزيه في العاصمة الفرنسية باريس، السبت الماضي للاحتفال بفوز المنتخب المغربي على نظيره البرتغالي، تزامنا مع تأهل فرنسا أيضا إلى الدور قبل النهائي لمونديال قطر، وقد تم اعتقال نحو مائة شخص في باريس .

ويلتقي المنتخب المغربي في المربع الذهبي مساء اليوم مع منتخب فرنسا، حامل لقب كأس العالم، بعد الفوز على المنتخب الإنجليزي بهدفين لهدف.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2