محافظ المنيا: ملف الاستثمار ودعم المستثمرين في مقدمة الأولويات.. وانخفاض معدل البطالة بنسبة 2%

محافظ المنيا: ملف الاستثمار ودعم المستثمرين في مقدمة الأولويات.. وانخفاض معدل البطالة بنسبة 2%أسامة القاضى محافظ المنيا

محافظات14-12-2022 | 19:14

أكد محافظ المنيا أسامة القاضى أن المحافظة تضع ملف الاستثمار في مقدمة أولوليات العمل، تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي لدعم الصناعة وتطوير المناطق الصناعية وتقديم كافة الخدمات للمستثمرين، لتوفير فرص العمل للشباب، بما يحقق أهداف التنمية المستدامة وبما يتوافق مع رؤية مصر 2030.

وأشار المحافظ - خلال لقائه مساء اليوم الأربعاء مع عدد من نواب البرلمان- إلى اهتمام القيادة السياسية بجميع ما يتعلق ببناء الإنسان المصري، من خلال توفير الخدمات المختلفة في جميع القطاعات، والعمل على إزالة المعوقات ووضع مقترحات سريعة تساعد في حل لتلك المشكلات، بهدف الحفاظ على مسيرة التنمية والتقدم.

وأضاف أن جميع الأجهزة بالمحافظة تعمل من خلال تسخير كافة إمكاناتها على تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين، كما أشار المحافظ إلى أهمية التعليم الفني والاهتمام به، بالإضافة إلى أن المحافظة اتخذت خطوات جادة من أجل سرعة البت في طلبات التصالح المقدمة بنطاق الوحدات المحلية لمراكز ومدن المحافظة.

ووجه بضرورة المتابعة الميدانية، لمشروعات المبادرة الرئاسية لتطوير قرى الريف المصري "حياة كريمة"، والتى أتت بثمارها، وجعلت تلك المشروعات واقعاً ملموساً من خلال تذليل كافة المعوقات، وتوفير جميع الأراضي للمشاريع المستهدفة، حيث قاربت جميع مشروعات المجمعات الخدمية والزراعية على الانتهاء، إلى جانب تحقيق معدلات إنجاز عالية في باقي المشروعات فى 19 قطاعا خدميا، والتي يتم تنفيذها فى 192 قرية و 757 تابعا في 32 وحدة محلية، بنطاق 5 مراكز على مستوى المحافظة، في المرحلة الأولى.

وفي سياق ماصل، كشف محافظ المنيا أسامة القاضي، انخفاض معدل البطالة للذكور والإناث خلال عام 2021 عن العام الذي سبقه 2020 ، حيث انخفض المؤشر في عام 2021 للذكور عن العام السابق بفارق 1.2 وانخفض للإناث بفارق 2، ما يعد تتويجا لجهود المحافظة في توفير فرص عمل للشباب والفتيات من خلال تنفيذ المشروعات القومية الكبرى والتي حظيت المحافظة بنصيب كبير منها.

جاء ذلك خلال ترؤس محافظ المنيا اليوم /الأربعاء/ اجتماع المجلس الإقليمي للسكان، لعرض ومناقشة مستجدات الأعمال المتعلقة بالاستجابة السريعة للقضية السكانية، تنفيذاً لتكليفات هشام آمنة وزير التنمية المحلية، بتسريع الاستجابة المحلية للقضية السكانية، لدعم تنفيذ المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية والذى أطلقه الرئيس عبدالفتاح السيسي، للارتقاء بجودة حياة المواطن وتنمية الأسرة من خلال ضبط معدلات النمو السكاني المتسارعة.

واستعرض الاجتماع - وفقا لبيان - عددا من محاور العمل الأساسية والتي منها (محور تنظيم الاسرة والصحة الإنجابية – محور الشباب والمراهقين – محور التعليم – محور المعرفة والوعي المجتمعي – محور تمكين المرأة) ، كما استعرض عددا من المؤشرات السكانية لمحافظة المنيا طبقا لمحاور العمل للاستراتيجية القومية للسكان 2015-2030 والتي تتسق مع مؤشرات أهداف التنمية المستدامة ، حيث كشفت المؤشرات وفقا للاستراتيجية القومية للسكان والمؤشرات الأممية للتنمية المستدامة ، انخفاض معدل المواليد في عام 2021 ،حيث تعمل المحافظة على مواجهة قضية الزيادة السكانية من خلال جميع المحاور وبتنسيق بين كافة الجهات.

وشدد المحافظ على تفعيل وتعظيم دور الرائدات الريفيات في التوعية بمخاطر الزيادة السكانية من خلال مديريات الصحة والتضامن الاجتماعي، مشيداً بدور المجلس القومي للمرأة من خلال البرامج والندوات التي يتم تفعيلها لخفض معدلات النمو والتوعية بمدى خطورة الزيادة السكانية باعتبارها مسؤولية مشتركة.

وعلى صعيد آخر، قال الدكتور محمد نادى وكيل وزارة الصحة ب المنيا إن المديرية نظمت قافلة طبية بقرية بلة المستجدة ، بمركز بنى مزار، يومي 12 و 13 من ديسمبر الجاري، أسفرت عن توقيع الكشف الطبي على 1908 حالات مترددة وصرف الأدوية وعمل الفحوصات اللازمة لهم بالمجان وتحويل الحالات التي تحتاج لاستكمال العلاج إلى المستشفيات.

وأضاف أن القافلة شملت العديد من التخصصات حيث تم إجراء، 292 حالة جراحة إلى جانب انه تم عمل 176 تحليلا مختلفا وعمل 16 حالة موجات صوتية وكشف مبكر للضغط والسكر لعدد 99 مترددا وتحويل 19 حالة للمستشفى لاستكمال العلاج.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2