تراجع أسعار القمح والذرة عالميا مع استمرار ارتفاع الفول الصويا

تراجع أسعار القمح والذرة عالميا مع استمرار ارتفاع الفول الصوياتراجع اسعار القمح والذرة عالميا مع استمرار ارتفاع الفول الصويا

اقتصاد15-12-2022 | 02:07

تراجعت العقود الآجلة الأمريكية للذرة والقمح يوم الأربعاء بعد أن سجلت أعلى مستوى في 11 يوما في اليوم السابق، مع انتظار المتعاملين للمزيد من الأنباء المتفائلة قبل رفع أسعار الحبوب عن المستويات المرتفعة الأخيرة.

وارتفعت أسعار فول الصويا، لتتخلص من الهبوط في ختام تعاملات اليوم السابق، وسط آمال المستثمرين في أن يظل الطلب على الصادرات من الإمدادات الأمريكية من البذور الزيتية قويا حتى يبدأ المزارعون البرازيليون في حصاد محاصيلهم.

ولم تسجل الأسعار في قطاع الزراعة تحركا يذكر في الغالب، مع ترقب المتعاملين لقرار سعر الفائدة الذي أصدره مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) بالتزامن مع أواخر الجلسة.

ورفع الاحتياطي الاتحادي أسعار الفائدة نصف نقطة مئوية، كما توقع ارتفاع تكاليف الاقتراض 75 نقطة أساس إضافية على الأقل بحلول نهاية عام 2023.

وارتفعت عقود فول الصويا تسليم يناير عند التسوية سنتين ونصف السنت إلى 14.82 وربع السنت للبوشل.

واختتمت العقود الآجلة للذرة تسليم مارس في بورصة شيكاجو التعاملات على انخفاض ثلاثة سنتات عند 6.50 دولار ونصف السنت للبوشل.

كما اختتم القمح الشتوي الأحمر اللين تسليم مارس التعاملات على تراجع سنت ونصف إلى 7.49 دولار وربع السنت للبوشل، و القمح الشتوي الأحمر الصلد تسليم مارس إلى 8.50 دولار ونصف سنت للبوشل

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2