الخارجية الأمريكية: نواصل التعاون مع إفريقيا بشأن الأولويات الأكثر إلحاحا

الخارجية الأمريكية: نواصل التعاون مع إفريقيا بشأن الأولويات الأكثر إلحاحاالخارجية الأمريكية

عرب وعالم15-12-2022 | 16:12

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية اليوم الخميس، أن الولايات المتحدة تواصل تعاونها مع الدول الأفريقية بشأن القضايا الملّحة في الوقت الراهن، وذلك في خضم انطلاق القمة الأمريكية الأفريقية في العاصمة الأمريكية واشنطن.

ونشرت الخارجية الأمريكية على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر) أن الولايات المتحدة والدول الأفريقية يواصلان تكاتفهما سويا لمواجهة القضايا الأكثر إلحاحا على الساحتين الإقليمية والدولية، كما أوضحت الخارجية الأمريكية أن القمة الأمريكية الأفريقية تضع نصب أعينها الدور الحيوي للمجتمع المدني قوة مجتمعات الشتات الأفريقي في الولايات المتحدة.

وقد تضمنت القمة مجموعة من الجلسات ناقشت عدة موضوعات؛ من ضمنها: التجارة والاستثمار والصحة وتغير المناخ وقضايا السلام والأمن والحوكمة، إلى جانب التعاون في مجال الفضاء.

وكان الرئيس الأمريكي جو بايدن استضاف مجموعة صغيرة من القادة في البيت الأبيض لإجراء مناقشة حول الانتخابات الرئاسية المقبلة.

يُشار إلى أن العاصمة الأمريكية تستضيف أعمال القمة الأمريكية الأفريقية بحضور نحو خمسين من قادة دول القارة الأفريقية. ويتضمن جدول أعمال القمة التي تستمر ثلاثة أيام أوجه التعاون الجديدة بين الولايات المتحدة ودول الأفريقية المشاركة في القمة.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2