مختار غباشي: حجم التجارة بين الاتحاد الإفريقي والصين أزعجت أمريكا

مختار غباشي: حجم التجارة بين الاتحاد الإفريقي والصين أزعجت أمريكامختار غباشى: حجم التجارة بين الاتحاد الإفريقي والصين أزعجت أمريكا

TV15-12-2022 | 22:08

قال الدكتور مختار غباشى، نائب رئيس المركز العربي للدراسات السياسية، الولايات المتحدة الأمريكية انزعجت من حجم التجارة بين الاتحاد الإفريقي و الصين حيث تخطت 254 مليار دولار وهي نسبة مرتفعة جدًا، مما دعت الولايات المتحدة لدعوة 50 زعيما من قادة القارة الإفريقية على رأسهم الرئيس عبد الفتاح السيسي لإصلاح أو تصحيح علاقات أمريكا بالقارة السمراء.

وأضاف الدكتور مختار غباشى، خلال مشاركته في برنامج "خط أحمر" الذي يقدمه الإعلامي محمد موسى على قناة الحدث اليوم، الولايات المتحدة الأمريكية أهملت القارة الإفريقية لفترة طويلة جدا خلال السنوات الماضية، لافتا إلى أهمية الكتلة التصويتية للقارة السمراء التي تمثل 55 صوتا وساحة لتسويق المنتجات وجلب المواد الخام.

وأكد نائب رئيس المركز العربي للدراسات السياسية، على أهمية القمة "الأمريكية - الأفريقية"، لافتا إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية أدركت مدى تغلغل الروسي والصيني داخل القارة الإفريقية يشكل خطرا كبيرا على وجودها في القارة السمراء.

تابع الدكتور مختار غباشي، مصر استعادة هيبتها داخل القارة الإفريقية في ظل تكالب القوى الإقليمية والدولية، لافتا إلى أن حجم التغلغل الإسرائيلي داخل القارة السمراء يدعوا للخوف، من خلال وجود 46 سفارة.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2