قصة كفاح شقيقين متفوقين بقنا.. طالب الهندسة عامل خرسانة والطب مزارعًا

قصة كفاح شقيقين متفوقين بقنا.. طالب الهندسة عامل خرسانة والطب مزارعًاقصة كفاح شقيقين متفوقين بقنا.. طالب الهندسة عامل خرسانة والطب مزارعًا

TV16-12-2022 | 01:28

قصة كفاح كبيرة، تدعو للفخر والمثابر من أجل تحقيق الأحلام و الطموحات التي ربما تكون عالقة لبعض الوقت لأسباب ربانية، حيث سطرا ناصر حسين طالب بكلية الطب البشري جامعة جنوب الوادي بعمل في زراعة القصب وشقيقه خالد حسين طالب بكلية الهندسة بجامعة جنوب الوادي، يعمل في مجال الخرسانة حكاية نجاح جديدة.

وقال ناصر حسين طالب بكلية الطب البشري جامعة جنوب الوادي، خلال مشاركته في برنامج "هي وهما" الذي تقدمه الإعلامية أميرة عبيد على قناة الحدث اليوم: الصعيد مشهور بزراعات القصب وقررت العمل مع والدي لمساعدته في احتياجات الأسرة ولدي 5 آخرين من الأشقاء اتجهوا إلى العمل في المصانع والمعمار نظرا لارتفاع أجر اليومية، بخلاف زراعة القصب، وأشعر بالسعادة حينما أسمع أحد يناديني بطالب القصب".

تابع طالب بكلية الطب البشري، التنسيق بين العمل والدراسة معادلة صعبة للغاية، وهناك بعض العمل يعملون للظهر أو لحين أذان العصر، أشعر بالتحدي لتحقيق طموحاتي وتوفير نفقات دراستي لاستكمال رحلتي في التعليم.

بينما قال خالد حسين طالب بكلية الهندسة بجامعة جنوب الوادي، إنه قرر العمل في مجال الخرسانة للإنفاق على دراسته، وأخفي على الكثير من الأشخاص الذين أعمل لديهم حقيقة دراستي في كلية الهندسة.

وأضاف "لما حد في الشغل بيعرف إننا طالب في كلية الهندسة كان بيحترمني أكتر، وبحمد ربنا على تحقيق طموحي بالتحاقي بكلية الهندسة بعد تعب وجهد كتير، تابع، "نتيجة تنسيقي في الثانوية العامة جاءت على عكس رغبتي تماما للالتحاق بكلية الآداب جامعة أسوان فقررت الالحاق بمعهد فني صناعي بقنا وحصلت على تقدير امتياز والتحقت بكلية الهندسة.
https://www.youtube.com/watch?v=LpLmtO4NysQ

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2