بيسكوف: روسيا ستعلن قريبا عن ردها على قرار الدول الغربية وضع سقف لسعر النفط

بيسكوف: روسيا ستعلن قريبا عن ردها على قرار الدول الغربية وضع سقف لسعر النفطدميترى بيسكوف

عرب وعالم16-12-2022 | 14:18

أعلن المتحدث الرسمى باسم الرئاسة الروسية، دميترى بيسكوف، اليوم الجمعة، أن الرد على قرار الدول الغربية وضع سقف لأسعار النفط الروسى، فى صيغته النهائية؛ لافتا إلى أنه سيتم نشره قريبًا.
وقال بيسكوف للصحفيين، بهذا الشأن، "يتم الاتفاق على النقاط النهائية. نتوقع حدوث ذلك قريبًا".
ودخلت العقوبات الغربية على النفط الروسى حيز التنفيذ فى 5 ديسمبر الجارى؛ حيث توقف الاتحاد الأوروبى عن استلام النفط الروسى المنقول عن طريق البحر.
وفرضت دول مجموعة السبع وأستراليا والاتحاد الأوروبى، حدًا أقصى لسعر النفط الروسى المنقول بحرًا عند 60 دولارًا للبرميل.
وتقليديا، كانت روسيا هى المورد الرئيسى للنفط إلى أوروبا، وغطت حوالى 20 بالمئة من احتياجات دول أوروبا من المواد البترولية.
غير أنه، وردا على العملية العسكرية الروسية الخاصة فى أوكرانيا، بدأت الدول الغربية بوضع تدابير الجزاءات؛ الغرض منها، من بين أمور أخرى، الحد من عائدات موسكو من صادرات النفط.
وعقد تحالف "أوبك"+ (منظمة مصدرى النفط وكبار المنتجين المستقلين) اجتماعه، فى 4 ديسمبر الجارى، قبيل دخول القيود حيز التنفيذ؛ حيث تقرر الإبقاء على حصص إنتاج النفط الحالية.
وقال نائب رئيس الوزراء الروسى ألكسندر نوفاك، معلقًا على قرار الاجتماع والحظر المقبل، إن روسيا لن تقبل سقفا لأسعار النفط، حتى لو اضطرت إلى خفض حجم الإنتاج.
وأضاف أن مثل هذه القيود، تعد تدخلا فى أدوات السوق، و روسيا مستعدة للعمل فقط مع المستهلكين، الذين سيعملون وفقا لشروط السوق.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2