«المنتدى القومي العربي» يدعو للتحرك الدولي لإلغاء العقوبات الأمريكية على سوريا

«المنتدى القومي العربي» يدعو للتحرك الدولي لإلغاء العقوبات الأمريكية على سوريامؤسس المنتدى القومي العربي معن بشور

عرب وعالم16-12-2022 | 16:12

دعا مؤسس المنتدى القومي العربي معن بشور، اليوم الجمعة، إلى التحرك العربي الدولي الواسع، لإلغاء العقوبات والإجراءات الأمريكية القسرية وغير الشرعية ضد سوريا.

وقال بشور: "في الوقت الذي تتوالى فيه الاعتداءات الإسرائيلية والأمريكية على أراضي سوريا، تجري في كواليس الإدارة الأمريكية محاولة لفرض عقوبات جديدة عليها تحت مسمى (قانون مكافحة المخدرات) الذي تتخذ منه واشنطن ذريعة لتشديد الحصار على الشعب السوري، ومنعه من استيراد مواد أساسية له كالدواء وغيره ومحاصرته على المستوى التجاري والاقتصادي والنقدي بكل الأساليب".

وأضاف: "إن هذا الحصار على سوريا يأتي استكمالا للحرب الكونية عليها والمستمرة منذ أكثر من 11 عاماً، وهو ما يثبت صمود سوريا ووقوفها كشعب وجيش وقيادة في وجه هذه الحرب وأهدافها".

وأكد بشور أن هذا الحصار يسعى إلى الانتقام من الشعب السوري في غذائه ودوائه وحياته المعيشية بعد أن فشلت أساليب الفتنة والترويع والتفجير.

وأختتم بشور: "هذا الحصار على سوريا ومعها لبنان هو جريمة بحق الإنسانية، ويستحق إحالة القائمين عليه إلى محاكم الجنايات الدولية، ولكنه يتطلب بالدرجة الأولى تحركاً شعبياً عربياً ودولياً ينظم حملات التضامن مع سوريا بوجه الحصار في كل الدول العربية ودول العالم".

أضف تعليق