فيوتشر يتعادل مع الأهلي ويوقف سلسلة انتصاراته في الدوري الممتاز

فيوتشر يتعادل مع الأهلي ويوقف سلسلة انتصاراته في الدوري الممتازالأهلى - فيوتشر

رياضة16-12-2022 | 21:47

تعادل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي 1/1 مع فيوتشر، في المباراة التي أقيمت مساء اليوم على ستاد الأهلي بالسلام، ضمن منافسات الجولة السابعة في ‏بطولة الدوري المصري الممتاز.‏

سيطر الأهلي على المباراة وأهدر فرصًا بالجملة، كما تصدت العارضة لتسديدة حسام حسن، في حين أهدر محمد مجدي أفشة ركلة جزاء قبل دقائق معدودة من نهاية المباراة.

سجل هدف الأهلي حسين الشحات وتعادل عبد الكبير الوادي للمنافس، بهذه النتيجة يصل الأهلي إلى النقطة 19 ويرتفع رصيد فيوتشر للنقطة 15.

الشوط الأول:
انطلقت المباراة قوية وحماسية، وسعى الأهلي من البداية إلى محاصرة منافسه في نصف ملعبه مع شن الغارات الهجومية المؤثرة التي كادت تثمر عن الهدف الأول في الدقيقة 5، عندما تسلم علي معلول تمريرة محمد مجدي أفشة داخل منطقة الجزاء لكن دفاع فيوتشر تدخل في الوقت المناسب.

أول تواجد هجومي للمنافس جاء في الدقيقة 14، عندما تقدم عبد الكبير الوادي ومرر في العمق باتجاه عمر كمال لكن محمود متولي بيقظته تدخل وشتت الكرة.

أمين عمر حكم المباراة تدخل في الدقيقة 20 وأشهر الكارت الأصفر لمهاجم فيوتشر عمر كمال، عندما تدخل بعنف مبالغ فيه مع مدافع الأهلي محمد عبد المنعم، وتتوقف المباراة بعد استدعاء حكم الفيديو نتيجة للعنف الزائد، وبعد مشاهدة الواقعة قام أمين عمر بإلغاء الكارت الأصفر وأشهر البطاقة الحمراء مباشرة.

في الدقيقة 30 كاد محمد أفشة يضع الأهلي في المقدمة من هجمة منظمة سريعة تصل الكرة إلى عمرو السولية فمرر سريعًا في العمق إلى محمد مجدي أفشة، الذي تسلم الكرة بكعب قدمه ودخل لمنطقة الجزاء وراوغ سعد سمير لكنه سقط فجأة قبل أن يسدد الكرة في المرمى.

الهدف الأول:
فرصة أفشة كانت مجرد بروفة للهدف الأول الذي حمل توقيع حسين الشحات في الدقيقة 32، عندما تسلم محمد شريف الكرة ومرر إلى عمرو السولية فراوغ ومرر الكرة سريعًا إلى شادي حسين في عمق منطقة الجزاء، الذي هيأ الكرة إلى حسين الشحات الذي سدد على يسار محمود جنش حارس فيوتشر ليتقدم الأهلي بالهدف الأول.

ارتفعت حرارة المباراة وسرعتها بعد تقدم الأهلي بالهدف الأول، وكاد محمد مجدي أفشة يضيف الهدف الثاني، عندما راوغ أمام منطقة الجزاء وقبل أن يسدد يتدخل دفاع المنافس ويسقط أفشة على حدود منطقة الجزاء دون تدخل من الحكم الذي اكتفى بمشاهدة الواقعة.

مرت الدقائق الأخيرة من عمر الشوط الأول بمحاولات هجومية مكثفة للأهلي لكنها لم تصل للنهاية السعيدة، حتى أطلق الحكم صافرة نهاية الشوط بتقدم الأهلي 1/0.

الشوط الثاني:
واصل الأهلي تفوقه مع بداية الشوط الثاني، واستمرت المحاولات الهجومية لتعزيز الهدف، وكاد حسين الشحات ينجح في التسجيل مجددًا في الدقيقة 49، لكن دفاع فيوتشر تدخل ومنع الكرة من الوصول للشباك.

شهدت الدقيقة 53 محاولة هجومية مؤثرة لفريق فيوتشر، لكن محمد عبد المنعم أنقذ الكرة برأسه قبل أن تتجاوز خط المرمى.

في الدقيقة 59 يتغاضى الحكم عن ركلة جزاء للأهلي عندما تقدم علي معلول والتحم معه مدافع فيوتشر بعنف، ليسقط معلول وتصل الكرة إلى محمد شريف، فسدد لترتد من محمود جنش حارس فيوتشر وتتهيأ الكرة أمام شادي حسين، لكن علي الفيل مدافع الفريق المنافس تدخل معه بعنف على مرأى ومسمع من الحكم، الذي واصل اللعب دون استدعاء أو تدخل من حكم الفيديو.

أجرى الأهلي التغييرين الأول والثاني في الدقيقة 67 بمشاركة كريم فؤاد وبرونو سافيو بدلًا من شادي حسين وحسين الشحات. في الدقيقة 67 أطلق عمرو السولية صاروخًا زاحفًا من خارج منطقة الجزاء أخطأ الطريق للمرمى ومر بجوار القائم الأيمن.

في الدقيقة 74 استغل محمد مجدي أفشة خطأ دفاعيًّا لفريق فيوتشر على حدود منطقة الجزاء، واستخلص الكرة وتقدم وسدد قوية، لكن محمود جنش تمكن بصعوبة من التصدي للتسديدة محولًا الكرة إلى ركلة ركنية.

هدف مباغت:
في الدقيقة 79 وبعدما أهدر برونو سافيو فرصة هدف محقق ترتد الكرة سريعًا إلى مصطفى البدري في الناحية اليسرى، الذي مرر الكرة عرضية على رأس جوناثان فتمر وتصل إلى عبد الكبير الوادي فوضع قدمه في الكرة لتتهادى في المرمى.

أجرى الأهلي التغييرين الثالث والرابع في الدقيقة 85 بمشاركة أحمد عبد القادر وحسام حسن بدلًا من حمدي فتحي ومحمد شريف.

في الدقيقة 86 تتصدى العارضة لهدف محقق من تسديدة حسام حسن في أول لمسة بعد المشاركة.

ضغط الأهلي بقوة بعد التعادل، وقبل النهاية يجذب سعد سمير برونو سافيو داخل منطقة الجزاء، ليتدخل حكم الفيديو ويستدعي أمين عمر الذي أشار باحتساب المخالفة ركلة جزاء للأهلي.

ويتصدي محمد مجدي أفشة لركلة الجزاء وسدد لترتد من العارضة، وبعدها يهدر كريم فؤاد هدفًا محققًا بعدما تصدى جنش لتسديدته وهو منفرد بالمرمى، ليطلق بعدها الحكم صافرة النهاية بتعادل الفريقين 1/1.


ميني ماتش:

- ملعب المباراة: استاد الأهلي.
‏- حكم المباراة: أمين عمر.
- الجولة السابعة من الدوري الممتاز.

تشكيل الأهلي:

حراسة المرمى: محمد الشناوي.‏
خط الدفاع: محمد عبد المنعم ومحمود متولي وعلي معلول وأكرم توفيق.‏
خط الوسط: حمدي فتحي وعمرو السولية ومحمد مجدي أفشة وحسين الشحات.‏
خط الهجوم: شادي حسين ومحمد شريف.

وجلس على دكة البدلاء كل من: علي لطفي وحسام حسن وكريم فؤاد ومحمد هاني ومحمد ‏فخري وأحمد نبيل كوكا وياسر إبراهيم وأحمد عبد القادر وبرونو سافيو.‏

التغييرات:

- نزول كريم فؤاد بدلًا من حسين الشحات، د.٦٧.
- نزول برونو سافيو بدلًا من شادي حسين، د.٦٧.
- نزول أحمد عبد القادر بدلًا من حمدي فتحي، د.٨٦.
- نزول حسام حسن بدلًا من محمد شريف، د.٨٦.

الكروت الصفراء:
- محمد عبد المنعم، د.٥١.

الكروت الحمراء

عمر كمال عبد الواحد فى الدقيقة 21.

الأهداف:
- حسين الشحات الدقيقة ٣٢.

- عبد الكبير الوادى الدقيقة 79.

المباراة القادمة:
يواجه الأهلي فريق فاركو على استاد برج العرب يوم الثلاثاء المقبل ٢٠ ديسمبر في الجولة الثامنة من بطولة الدوري المصري الممتاز.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2