ديشامب : لاعبو منتخب فرنسا سيبذلون كل الجهد غدا للحفاظ على لقب كأس العالم

ديشامب : لاعبو منتخب فرنسا سيبذلون كل الجهد غدا للحفاظ على لقب كأس العالمديشامب:لاعبو منتخب فرنسا سيبذلون كل الجهد غدا للحفاظ على لقب كأس العالم

رياضة17-12-2022 | 16:41

أكد ديدييه ديشامب المدير الفني للمنتخب الفرنسي صعوبة المباراة النهائية لكأس العالم لكرة القدم "قطر 2022"، والتي ستجمع غدا الأحد، بين المنتخب الفرنسي ونظيره الأرجنتيني.

وقال ديشامب في المؤتمر الصحفي التقديمي للمباراة إن منتخب "الديوك" سيبذل كل جهد ممكن من أجل الفوز بالمباراة ، والحفاظ الذي اللقب، الذي توج به قبل أربعة أعوام في روسيا، رغم صعوبة المباراة.

وأضاف المدرب المخضرم (54 عاما) : "نريد أن نبقى هادئين ومركزين، ونتطلع لنكون جاهزين لهذه المباراة المهمة".. مشيرا إلى أن مسألة الإصابات والمرض والعدوى في صفوف لاعبيه لا تضايقه ولا تزعجه..وقال: "نريد أن نكون في أفضل حالاتنا لمواجهة الأرجنتين غدا، وسنسعى للفوز، لكن يتعين علينا المحافظة على التركيز والتحلي بالموضوعية".

وفيما يتعلق بقوة منتخب الارجنتين قال ديشامب الفائز بكأس العالم لاعبا عام 1998 ومدربا 2018 :"في مونديال 2018 كان هناك 7 لاعبين في قائمة منتخب الأرجنتين يشاركون الآن في هذه النسخة لكن طريقة لعبهم وتشكيلتهم والخطة والتكتيك كانت مختلفة في البطولة السابقة .. ربما تلعب الأرجنتين غدا بطريقة مختلفة وكذلك نحن ويتعين علينا أن نتأهب لكل السيناريوهات".

وأكد ديشامب أن نجم المنتخب الفرنسي كيليان مبابي يتحدث لوسائل الإعلام في بعض المناسبات ويتعين عليه أن يبقى هادئا ومركزا، بالإضافة لما يقدمه في الملعب.. وقال: "أنا أثق به ثقة عمياء ولا أريد أن أشتت تركيزه حتى يقدم أفضل ما لديه في مباراة الغد".

وفيما يتعلق بمستقبله مع منتخب فرنسا بعد مباراة الغد، قال ديشامب: "أنا المدير الفني للمنتخب الفرنسي، وهذا من بين الأشياء التي افتخر بها كما أنني لعبت سابقا للمنتخب ومن دواعي سروري أن أكون مدربه وأفتخر بذلك كثيرا، والأمور لن تتوقف علي ولا أفكر فيما سيحدث بعد مباراة الغد وأركز على تحقيق الفوز".

وبشأن الحديث عن مشاركة كريم بنزيمة غدا مع المنتخب الفرنسي، قال ديشامب :"لا أحب الإجابة عن مثل هذه الأمور، فقدت العديد من اللاعبين بسبب الإصابات، وأنا اركز على فريقي والكادر الذي استعين به وتركيزي منصب على الـ 24 لاعبا الجاهزين لمواجهة الأرجنتين غدا".

وبالنسبة للحضور الجماهيري الكبير للأرجنتين في الملعب، قال مدرب منتخب فرنسا: "هذا الأمر لا يزعجني.. ستكون هناك أجواء احتفالية كبيرة وأعرف أن الأرجنتينيين لهم الكثير من الحماس والشغف بكرة القدم ، وهذا سيكون إيجابيا ، لكن الخصم ليس في المدرجات بل على أرض الملعب وفريق واحد سيحصل غدا على اللقب".

وتعول الجماهير الفرنسية على ديشامب ورفاقه ، خاصة كليان مبابي نجم باريس سان جيرمان الفرنسي وأنطوان جريزمان مهاجم نادي أتلتيكو مدريد الإسباني في تحقيق المعجزة والفوز بكأس العالم بقطر للمرة الثانية على التوالي ، والثالثة في تاريخ فرنسا.

وفي حال نجح ديشامب في قيادة منتخب فرنسا للفوز على الأرجنتين غدا ، فإنه سيضيف رقما قياسيا جديدا في تاريخ مشاركاته في نهائيات كأس العالم ، وسيلحق بالإيطالي فيتوريو بودزو وهو المدرب الوحيد حتى الآن الذي أحرز بطولة كأس العالم مرتين متتاليتين عامي 1934 و1938.

ويعد ديشامب الذي فاز بكأس العالم لاعب ومدربا ، أول مدرب يخوض نهائيين متتاليين في كأس العالم منذ الألماني فرانز بيكنباور والأرجنتيني كارلوس بيلاردو عام 1990، واللذين تبادلا الفوز باللقب ، فقد فاز بيلاردو بمونديال المكسيك 1986 ، في حين فاز بكنباور بمونديال إيطاليا 1990.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2