حصاد وفيات النجوم في عام ٢٠٢٢

حصاد وفيات النجوم في عام ٢٠٢٢حصاد وفيات النجوم في عام ٢٠٢٢

ثقافة وفنون17-12-2022 | 18:05

رحل عن عالمنا عدد من النجوم والمشاهير في عام 2022 ، رحيلهم أفجع الجمهور والوسط الفني حيث خطف الموت العديد من أبرز مشاهير الفن الذين تركوا لنا إرثاً فنياً كبيراً .


مها أبو عوف

رحلت النجمة المصرية مها أبو العوف هذا العام عن عمر ناهز 65 عاماً، بعد صراع طويل مع مرض السرطان، إثر إصابتها بالتهاب رئوي حاد، لتلفظ أنفاسها الأخيرة في أحد المستشفيات الكبرى بالقاهرة.

وكان المخرج عمرو عرفة من أوائل الفنانين الذين أعلنوا عن خبر وفاتها ، حيث نشر صورة للراحلة عبر حسابه على "تويتر"، معلقاً الحنون أم شريف في جنة الخلد.. ادعوا لها.. مها أبو عوف.

هشام سليم

رحل أيضاً الفنان هشام سليم في عام 2022، بعد صراع طويل مع مرض السرطان.

وأعلن وقتها الدكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية، خبر وفاة الفنان هشام سليم في أكثر من وسيلة اعلامية مصرية.
وكشف الفنان هشام سليم، فى مايو الماضى، عن إصابته بمرض السرطان من خلال تسجيل صوتي تم عرضه فى أحد البرامج.


سمير صبري

رحل أيضاً الفنان سمير صبري عن عمر يناهز الـ86 عاماً، بسبب معاناته في مشاكل في القلب، وعقب وفاته والذي أعلنت عنه صفحة نقابة المهن التمثيلية على "فيسبوك"، خيم الحزن على الوسط الفني، خاصة وأن الراحل كانت تربطه علاقات طيبة مع زملائه والمحيطين به في الوسط.

ومن المعروف عن الفنان الراحل سمير صبري أنه رغم مرضه وتواجده في المستشفى فقد كان حريصاً على تسجيل حلقات برنامجه "ذكرياتي"، وكانت آخر الحلقات التي قام بتسجيلها مع نجمة الأوبرا العالمية فرح ديباني.


عايدة عبد العزيز

الفنانة عايدة عبد العزيز، رحلت هى الاخرى بعد صراع طويل مع المرض عن عامر ناهز 92 عاما.
خبر وفاة عايدة عبد العزيز، أعلن عنه وقتها الفنان منير مكرم، عضو نقابة المهن التمثيلية، عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، حيث كتب " الدوام لله ..الفنانة عايدة عبد العزيز".


جلال الشرقاوي

توفي أيضاً في عام 2022 الفنان الكبير جلال الشرقاوي عن عمر يناهز 88 عاماً، نتيجة اصابته بفيروس كورونا الذي أدى إلى تدهور حالته الصحية سريعاً، ليفارق الحياة بعد اصابته بهذا الفيروس بأيام قليلة.

وانتشر خبر وفاته ، عقب قيام ابنته عبير الشرقاوي بالإعلان عن رحيل والدها بقلب منفطر ومشاعر حزينة ، إذ كتبت وقتها عبر صفحتها على "فيسبوك".."إنا لله وإنا إليه راجعون... بابا في ذمة الله".

سامي فهمي

ومن بين الفنانين الذين رحلوا في هدوء تام هو الفنان سامي فهمي، ونشرت شقيقته عايدة فهمي، صورة لشقيقها عبر حسابها الشخصي بموقع الفيس بوك، ونعته رسميا بقولها: أخويا سامي فهمي في ذمة الله أدعو له".

رجاء حسين

بعد صراع طويل مع أمراض الشيخوخة توفيت الفنانة رجاء حسين عن عمر يناهز الـ 88 عاماً، وأعلنت الصفحة الرسمية لنقابة المهن التمثيلية على "فيسبوك" عن خبر هذا الخبر عقب وفاتها بساعات قليلة.


أحمد حلاوة

عاش الفنان أحمد حلاوة حياة صعبة خلال أيامه الأخيرة، خاصة بعد اصابته بفيروس كورونا، ورغم تعافيه من هذا الفيروس وخروجه من المستشفى التي كان يتواجد بها، إلا أن أثارها سببت له مضاعفات كبيرة وكانت سبباً في وفاته عن عمر يناهز الـ 73 عاماً.

زكي فطين

كغيره من زملائه الذين سبقوه لم يستطيع الفنان والمخرج زكي فطين مقاومة "السرطان" الذي انتشر في أجزاء كثيرة بجسده، ليفارق الحياة عن عمر يناهز 61 عاماً.

وعقب اصابته بالمرض، كتب عبر حسابه بموقع "فيسبوك" :" أصدقائي الأعزاء، عملت التحاليل والأشعة المطلوبة، واكتشفت للأسف إني عندي ورم في المخ من الدرجة الرابعة، أسف أني مش هرد على تليفونات، أدعولي بالشفاء".


عهدي صادق

عن عمر يناهز 72 عاماً، بعد صراع مع المرض، رحل أيضا في عام 2022 الفنان عهدي صادق ، حيث أعلنت عن خبر وفاته إحدى أقاربه عبر صفحتها على فيسبوك :

"عمو عهدي صادق خلاص ارتاح كنت بحاول أهيأ نفسي للحظة دي بقالي شوية، وأقول لنفسي إني أبقى أنانية لو اتمنيت له أي حاجة غير إنه يرتاح من آلام المرض ".

أضف تعليق