كرواتيا تفوز على المغرب (2 ـ 1) وتحصد المركز الثالث بكأس العالم للمرة الثانية في تاريخها

كرواتيا تفوز على المغرب (2 ـ 1) وتحصد المركز الثالث بكأس العالم للمرة الثانية في تاريخهاكرواتيا تفوز على المغرب (2 ـ 1) وتحصد المركز الثالث بكأس العالم للمرة الثانية في تاريخها

رياضة17-12-2022 | 19:33

حقق منتخب كرواتيا المركز الثالث والميدالية البرونزية ببطولة كأس العالم لكرة القدم 2022 للمرة الثانية في تاريخه، بعد فوزه على منتخب المغرب بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم السبت على استاد "خليفة الدولي" في لقاء تحديد المركز الثالث بمونديال قطر.

تقدم منتخب كرواتيا في الدقيقة السابعة عن طريق جوسكو جفارديول، وبعدها بدقيقتين فقط عدل أشرف داري النتيجة للمنتخب المغربي، قبل أن يسجل اللاعب ميسلاف أورسيتش الهدف الثاني للمنتخب الكرواتي في الدقيقة 42.

وكان منتخب كرواتيا حقق الميدالية البرونزية من قبل في كأس العالم 1998 بفرنسا، ونجح في تكرارها اليوم للمرة الثانية في تاريخه، كما نجح منتخب المغرب في تحقيق إنجاز تاريخي بحصد المركز الرابع كأول منتخب إفريقي وعربي يحقق هذا الإنجاز في تاريخ المونديال.

وبدأ الشوط الأول من المباراة بقوة بين المنتخبين، ونجح منتخب كرواتيا في افتتاح التسجيل في الدقيقة السابعة عن طريق جفارديول من ضربة رأسية بعد تلقيه كرة عرضية من بريسيتش، ولم يتأخر الرد من المنتخب المغربي، بعد أن لعب زياش كرة عرضية في الدقيقة التاسعة وصلت لأشرف داري الذي سجل هدف التعادل من ضربة رأسية.

وضغط منتخب كرواتيا عقب الهدف المغربي لتسجيل الهدف الثاني، وظهر ارتباك على دفاع ووسط منتخب المغرب، وفي الدقيقة 22 أخطأ عطية الله ووضع الكرة أمام مودريتش، الذي سدد بقوة، لكن حارس المرمى المغربي ياسين بونو أنقذ الكرة.

وفي الدقيقة 25، كاد المنخب المغربي أن يسجل بعد عمل فني رائع بين زياش وحكيمي الذي دخل لمنطقة الجزاء ومرر ليوسف النصيري، لكنه لم يحسن متابعة الكرة، وفي الدقيقة 42 ينجح أورسيتش وبلمسة جميلة من تسجيل الهدف الثاني للمنتخب الكرواتي؛ لينتهي الشوط الأول بتقدم كرواتيا بهدفين مقابل هدف.
ومع بداية الشوط الثاني، أشرك المدير الفني لمنتخب المغرب وليد الركراكي اللاعب شاعر بدلا من صابيري، وكان المنتخب الكرواتي السباق للتهديد من تسديدة قوية من أورسيتس ومرت بجوار القائم الأيسر لمرمى الحارس بونو.
وفي الدقيقة 55، دخل أوناحي بدلا من الخنوس لإنعاش خط الوسط المغربي، واعتمد المنتخب الكرواتي على المرتدات الهجومية وتراجع للوراء، وحاول زياش مباغتة دفاع الكروات من تسديدة قرب خط منطقة الجزاء، لكن الكرة علت المرمى.

وفي الدقيقة 74، انفرد يوسف النصيري بالحارس الكرواتي ليفاكوفيتش وسدد كرة قوية، لكن الأخير تصدى لها ببراعة، وبدوره ضيع كوفاسيتش فرصة هدف بعدما انفرد بالحارس المغربي بونو وسدد بجوار القائم الأيمن، وضيع النصيري فرصة هدف محقق للمغرب من ضربة رأسية علت العارضة.

وكثف المنتخب المغربي من ضغطه في الدقائق الأخيرة من المباراة لإدراك هدف التعادل، لكن المنتخب الكرواتي كان حاضرا وتصدى لكل المحاولات المغربية؛ لينتهي اللقاء بتفوق كرواتيا وحصولها على المركز الثالث، بينما أنهى منتخب المغرب مشاركته المميزة في المونديال بتحقيق المركز الرابع.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2