صحيفة إنجليزية: ننتظر نهائي غني بالألقاب التاريخية بين فرنسا والأرجنتين في مونديال قطر

صحيفة إنجليزية: ننتظر نهائي غني بالألقاب التاريخية بين فرنسا والأرجنتين في مونديال قطرصحيفة إنجليزية: ننتظر نهائي غني بالألقاب التاريخية بين فرنسا والأرجنتين في مونديال قطر

رياضة17-12-2022 | 21:39

ذكرت صحيفة ستارس أند ستربس الإنجليزية اليوم السبت أن جماهير كرة القدم تنتظر غدا مباراة غنية بالألقاب التاريخية تجمع بين منتخبي الأرجنتين و فرنسا في نهائي كأس العالم على ملعب لوسيل القطري حيث يتنافس الفريقان على حق للفوز بلقب المونديال.

وأوضحت صحيفة - في تقرير أوردته على موقعها الإلكتروني - أن كلا الفريقين فازا مرتين من قبل باللقب حيث فازت الأرجنتين في عامي 1978 و 1986، بينما فازت فرنسا باللقب الحالي، بعد أن فازت في عام 2018 و 1998، فيما سيصبح الفائز غدًا ثاني فريق يرفع لقبه بعد ألمانيا التي فازت باللقب 3 مرات منذ ظهورها لأول مرة في عام 1974.

وأشارت إلى أنه بعد ذلك، هناك الكثير من التاريخ الذي سيكون حاضرًا في الميدان غدًا فبالنسبة إلى ليونيل ميسي، قائد منتخب الأرجنتين وأحد أعظم اللاعبين في كل العصور، ستكون مشاركته الخامسة في كأس العالم محطمة للأرقام القياسية، ولقد حطم بالفعل الرقم القياسي لمعظم مباريات كأس العالم كقائد خلال هذه البطولة، ومن ناحية أخرى، يمكن أن تصبح فرنسا أول فريق يكرر لقب كأس العالم منذ أن فعلت البرازيل ذلك في عام 1962.

وأضافت أن قوة النجوم ستكون في الملعب هائلة أمثال ليونيل ميسي ، كيليان مبابي ، جوليان ألفاريز، وأوليفييه جيرو، وإيمي مارتينيز، وأنطوان جريزمان والقائمة تطول.

ومع ذلك ، قد يغيب بعض أعضاء فريق فرنسا عن المباراة غدًا، حيث عانى الفريق من نوع من تفشي فيروسي أبقى بعض اللاعبين خارج التدريب. كانت هناك أيضًا شائعات بأن كريم بنزيمة الفائز بجائزة الكرة الذهبية 2022، والذي ترك الفريق بسبب الإصابة عشية مباراته الافتتاحية، قد يعود ليكون جزءًا من الفريق ، على الرغم من أن الاتحاد الفرنسي لكرة القدم قلل من هذه الشائعات.

وتابعت أنه سيكون من المثير للاهتمام أن نرى كيف تخطط فرنسا للتعامل مع سحر ليونيل ميسي، الذي سيحاول العثور على الثقوب الموجودة في الخط الخلفي ليمر من خلالها، وفي بعض الأحيان يمر عبر الثقوب غير الموجودة .

ولفتت إلى أنه على الجانب الآخر من الملعب، سيتطلع كيليان مبابي إلى تجاوز مدافعي الأرجنتين لتسديد الكرة على المرمى.

واختتمت أن المباراة ستكون مليئة بالحركات على طرفي الملعب؛ مما يعني أنه يجب على المشجعين التنفس كلما أمكن ذلك، ويمكن أن يكون هناك الكثير من اللحظات المثيرة في هذه اللحظة.

وتاهل منتخب فرنسا لنهائي مونديال قطر بعد أن تصدر المجموعة الرابعة برصيد 6 نقاط جمعهم من الفوز على كل من أستراليا بنتيجة (4-1) والدنمارك بهدفين مقابل هدف، والخسارة أمام تونس بهدف نظيف، ليواجه بولندا بدور الستة عشر ويتفوق عليها بنتيجة 3-1، ويتخطي عقبة المنتخب الإنجليزي في دور الثمانية بهدفين مقابل هدف، وينجح في التأهل للنهائي بعد الفوز علي المغرب بهدفين نظيفين في نصف النهائي.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2