«القاهرة الإخبارية»: الشق السياسي يسيطر على الصحف اللبنانية اليوم

«القاهرة الإخبارية»: الشق السياسي يسيطر على الصحف اللبنانية اليومالصحف اللبنانية

TV18-12-2022 | 15:31

تناولت قناة "القاهرة الإخبارية"، قراءة للصحف في البلدان العربية، وسيطرت على الصحف اللبنانية الصادرة صباح اليوم الأحد، أزمة اختيار رئيس جديد للبلاد، بالإضافة إلى حادث مقتل أحد جنود حفظ السلام بالجنوب اللبناني.

وقال أحمد سنجاب، مراسل قناة "القاهرة الإخبارية" من بيروت، إن الشق السياسي سيطر على الصحف اللبنانية الصادرة، خلال الساعات الماضية، وتحدثت صحيفة النهار عن الأزمة المتعلقة بانتخاب رئيس جديد للبلاد والأزمة السياسية.

وأضاف أن الصحيفة قالت في عنوانها الرئيسي إن الأزمة "من سنة لسنة" بعد الجلسة العاشرة، وكان مجلس النواب، عقد الخميس الماضي، الجلسة العاشرة لانتخاب رئيس جديد للجمهورية وباءت الجلسة مثل سابقتها بالفشل، ولم يتوصلوا إلى انتخاب رئيس جديد، وكانت هذه آخر جلسة لعام 2022، وهذا العنوان هو إشارة لتأجيل هذه المسألة إلى العام المقبل.

وأشار إلى أن حادث تعرض أحد الجنود الأيرلنديين للموت وإصابة 3 آخرين في إطلاق نار بمنطقة العقابية سيطرت أيضًا على الصحف، وتقول صحيفة الشرق في تلخيص للمشهد بشكل عام "جهود رسمية لتبريد حادثة العقابية"، وتحدث عن الزيارات الرسمية التي قام بها عدد من المسئولين اللبنانيين لمقر قوة الأمم المتحدة المؤقتة في جنوب لبنان، والتقوا قائدها العام وقدموا التعازي وأكدوا أن تفاصيل الجريمة سيعلن عنها في أسرع وقت.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2