وزير الرياضة: تنظيم قطر للمونديال جيد جدا.. وعلينا مساندة منتخبنا الفترة المقبلة

وزير الرياضة: تنظيم قطر للمونديال جيد جدا.. وعلينا مساندة منتخبنا الفترة المقبلةوزير الرياضة

رياضة18-12-2022 | 22:00

قدم الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، التهنئة لدولة قطر على تنظيمها بطولة كأس العالم، قائلا إنه قدمت نموذجا للتنظيم جيد جدا، ومثلت الثقافة العربية والقدرات التي يمكن أن تكون لاستضافة المونديال بهذا الشكل.

وأضاف "صبحي"، خلال مكالمة هاتفية ببرنامج "في المساء مع قصواء"، المذاع على قناة "cbc"، وتقدمه الإعلامية قصواء الخلالي، أن المباراة النهائية أعطت انطباعا كبيرا على القدرات والإمكانيات وتطوير علوم الرياضة في كرة القدم.

وأشار إلى أن تمثيل الدول العربية والإفريقية في مونديال قطر كان مشرفا وجيدا، ولاسيما المنتخب المغربي الذي وصل إلى أعلى نقطة.

وأوضح أن قدرات مصر تسمح بتنظيم مثل هذه البطولات الكبرى في يوم من الأيام، لاسيما أن كأس العالم في 2026 ستنظمها 3 دول من أمريكا الشمالية، وهذا أصبح "ترند" بحيث عدد من الدول هي التي ستتقدم بالترشيح في ظل توجه الفيفا.

ولفت أنه كان يتمنى بأن يشارك المنتخب المصري في مونديال قطر، ولكن كرة القدم مليئة بالمفاجآت ولا سيما عدم مشاركة إيطاليا لكأس العالم وخروج البرازيل من البطولة.

وأكد أن المنتخب المصري بعدما مر بثلاث فترات يقود فيها قارة إفريقيا بالفوز بكأس الأمم الإفريقية، ولكن منحنى الأداء هبط بداية 2018 في روسيا فلم يؤد الفريق بالشكل الذي كنا نتمناه

وأفاد بأن منحنى الأداء في الهبوط فنيا وفي الأداء والنتائج، لكن في كأس الأمم الإفريقية في الكاميرون وتصفيات كأس العالم كان المنتخب قوي للغاية واستطاع اللعب "إكسترا تايم" ، ومنحنى الأداء يرتفع.

وتابع: "مقومات الفريق وإعداداه اطمأنا عليه في مباراة بلجيكا، وإن شاء الله يكون هناك فيه تخطيط جيد الفترة المقبلة للمنتخب، واتحاد الكرة يكون واضع رؤية وعلينا أن مساندة فريقنا الفترة المقبلة".

أضف تعليق