"التموين": جاري إنشاء 18 منطقة لوجستية في 14محافظة باستثمارات 39.7 مليار جنيه

"التموين": جاري إنشاء 18 منطقة لوجستية في 14محافظة باستثمارات 39.7 مليار جنيهوزير التموين

اقتصاد19-12-2022 | 13:24

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، أنه جاري إنشاء 18 منطقة لوجستية وتجارية / سلاسل تجارية في 14 محافظة بحجم استثمارات يصل إلى 39.767 مليار جنيه توفر حوالي 250 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة.
وأشار التقرير السنوي الصادر عن الوزارة اليوم الاثنين، إلى أنه تم خلال العام الحالي دخول منطقتين لوجستيتين حيز التشغيل تضمنت منطقة تجارية لوجستية بالغربية بتكلفة 8 مليارات جنيه، و منطقة لوجستية بالبحيرة بتكلفة 3 مليارات جنيه.
وأضافت الوزارة إلى أنه جاري استكمال باقي المناطق التجارية واللوجستية ببعض المحافظات، بالإضافة إلى استكمال 5 سلاسل تجارية بالقاهرة والجيزة والقليوبية.
وحول حجم استثمارات الدولة في تشييد الأسواق الجديدة، أشار التقرير إلى أنه تم وضع خطة تنفيذية لأسواق الجملة المركزية المتطورة بالتعاون مع الوكالة الفرنسية للتنمية بقرض قيمته 100 مليون يورو لإنشاء أول سوق جملة مركزي بمحافظة الإسماعيلية كأول سوق جملة مركزي متطور تمهيدا لإنشاء 14 سوق على مستوى كافة المحافظات.
ولفت إلى أنه خلال العام الحالي تم الانتهاء من طرح المرحلة الأولى من المستودعات الاستراتيجية بواقع 4 مستودعات في محافظات (الشرقية – السويس – الفيوم – الأقصر) لتأمين المخزون السلعي، كمت تم التعاقد على تسليم 3 مواقع للمستثمرين (الأقصر – الفيوم – السويس) وجاري الانتهاء من بعض الإجراءات بالنسبة لموقع محافظة الشرقية، لافتا إلى أن تكلفة المستودع الواحد تصل إلى نحو 1.2 مليار جنيه تقريبا.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2