مشروع عواصم المحافظات.. تعرف على شروط حجز شقق داره بالمنيا

مشروع عواصم المحافظات.. تعرف على شروط حجز شقق داره بالمنياشقق مشروع عواصم المحافظات

مصر20-12-2022 | 05:26

أعلن صندوق التنمية الحضرية فتح باب الحجز على وحدات المرحلة الأولى من مشروع تطوير عواصم المحافظات والمدن الكبرى "داره"، والذي يقوم بتنفيذه صندوق التنمية الحضرية، ضمن مشروعات المبادرة الرئاسية للتطوير العمراني.

وتضمن الطرح الأول بمحافظة المنيا عدد ٩٦ وحدة سكنية متمثلة بأربع عمارات شاملة الدور الأرضي على أن يكون التخصيص بأسبقية الحجز من خلال الموقع الإلكتروني لبنك التعمير والإسكان.

وتستعرض بوابة دار المعارف شروط التقديم:

الشروط العامة للحجز بشقق عواصم المحافظات


١ - أن يكون المتقدم للحجز شخصًا طبيعيًّا وأن يكون له أهلية التصرف ويجوز التقدم للحجز لشخص بصفته وليًّا طبيعيًّا على قاصر أو وصي عليه بموجب قرار وصاية، ويجوز للأشخاص الاعتبارية التقدم لحجز الوحدات وذلك بشرط استخدام الوحدة أو الوحدات التي تخصص لهم في الغرض المخصصة من أجله.

٢ - يعتبر قرار السيد أ.د.م / رئيس مجلس الوزراء رقم (۱۷۷۹) لسنة ۲۰۲۱ بشأن إنشاء صندوق التنمية الحضرية، والقانون رقم (۱۱۹) لسنة ۲۰۰۸ بشأن إصدار قانون البناء ولائحته التنفيذية الصادرة بقرار وزير الإسكان رقم (١٤٤ ) لسنة ۲۰۰۹، والقانون رقم (۱۸۲) لسنة ۲۰۱۸ بإصدار قانون تنظيم التعاقدات التي تبرمها الجهات العامة ولائحته التنفيذية الصادرة بقرار وزير المالية رقم (٦۹۲) لسنة ۲۰۱۹، والقانون رقم (۱۹٤) لسنة ۲۰۲۰ بشأن إصدار قانون البنك المركزي والجهاز المصرفي، وقرار السيد رئيس الجمهورية رقم (۱٤٩) لسنة ۲۰۲۲، وكذا اللوائح والأسس والقواعد المعمول بها بصندوق التنمية الحضرية وكافة القوانين ذات الصلة، وكذا كافة القرارات والقواعد المتبعة في هذا الشأن مكملة ومتممة للاشتراطات الواردة بهذه الكراسة فيما لم يرد بشأنه نص فيها.

٣ - يقر المتقدم للحجز بأنه عاين الوحدة المتقدم على حجزها المعاينة التامة النافية للجهالة شرعا وقانونا وقبل شرائها على الحالة والوصف الراهن للطرح.

٤ - يعتبر الإعلان وكراسة الشروط جزء لا يتجزأ من عقد البيع ومكملان ومتممان لأحكامه.

٥ - الوحدات السكنية المعروضة للبيع على النحو الموضح بالكروكيات المرفقة مخصصة للاستخدام السكنى فقط ولا يحق للمشتري أو خلفه العام أو الخاص تغيير الاستخدام المخصص من أجله الوحدة وفي حالة مخالفة ذلك يتم تطبيق لوائح الصندوق المعمول بها بهذا الشأن مع حق الصندوق في فسخ العقد دون تنبيه أو إنذار أو استصدار حكم قضائي واتخاذ الإجراءات المترتبة على فسخ العقد، حيث إنه تم تحديد أسعار بيع الوحدات للاستخدام السكنى فقط ويتم التغيير فقط في حالة موافقة الصندوق وسداد فرق سعر تغيير النشاط، وكذا موافقة جهة الإدارة المختصة طبقا للقواعد المطبقة لديهم في هذا الشأن.

٦ - لا يجوز إجراء أي تعديل أو تغيير في التقسيم الداخلي للوحدة أو تغيير أماكن الحمامات أو المطابخ والتي يتم توصيل المرافق إليها من الخارج والمحددة بالرسومات الهندسية للوحدة إلا بعد أخذ الموافقة الكتابية من الصندوق والجهات الإدارية المختصة وبما لا يخل بالسلامة الإنشائية للمنشأة أو للآخرين، كما لا يجوز تعديل لون الطلاء أو إجراء أي تعديل للواجهات الخارجية أو الشرفات بما يشوه المظهر العام للمشروع.

٧ - يقر المتقدم للحجز بأنه قد اطلع على كافة الشروط والمواصفات والبيانات والمعلومات ووافق عليها وأن تقدمه للحجز وسداد مقدم الحجز بمثابة موافقة نهائية على هذه الشروط.

٨ – يقر المتقدم للحجز بصحة عنوانه المثبت باستمارة التقدم للحجز وتعتبر الخطابات والمراسلات المرسلة من جانب صندوق التنمية الحضرية على هذا العنوان، وكذا كافة المراسلات والرسائل النصية (SMS) المرسلة من بنك التعمير والإسكان على رقم الهاتف المسجل على الموقع الإلكتروني من قبل المتقدم للحجز صحيحة ونافذة ومنتجة لكافة آثارها القانونية.

٩ - لكل وحدة سكنية حصة شائعة في الأرض المنشأ عليها العقار الكائن به الوحدة فقط بنسبة مساحة هذه الوحدة من المساحة الإجمالية للوحدات إلى إجمالي مساحة الأرض المقام عليها المبنى

١٠- بعض وحدات الدور الأرضي قد تشمل على مساحات خضراء بمساحات مختلفة وفقا لما تسفر عنه مخططات تنسيق الموقع وسيتم إتاحة تلك المساحات بمقابل حق انتفاع وفقا للقواعد المتبعة بالصندوق في هذا الشأن.

١١- مساحة الوحدة الموضحة بالجداول المرفقة بالكراسة محملة بمنافع وخدمات من المساحة الإجمالية للعقار ومحتسبه من الحدود الخارجية شاملة البلكونات والحوائط والبروزات، ولا عبرة ولا تأثير لذلك على سعر الوحدة المحدد.

١٢- الأسطح وغرف الخدمات بجميع العمارات المنشأة بالمشروع مملوك ملكية خالصة لصندوق التنمية الحضرية، وللصندوق وحده حق الانتفاع بهما واستغلالهما والتصرف فيهما بأي وجه من أوجه التصرف.

وتتوزع الوحدات المطروحة ضمن المرحلة الأولى من مشروع "داره"، بواقع 88 وحدة بمنطقة "أرض الراهب" بمدينة شبين الكوم بمحافظة المنوفية، و60 وحدة بشارع "الجيش" بمدينة المنصورة بمحافظة الدقهلية، و360 وحدة بمنطقة "تقسيم السلام" بمدينة قنا بمحافظة قنا، و72 وحدة بشارع الجلاء بمدينة سوهاج بمحافظة سوهاج، و96 وحدة بغرب مدينة المنيا بمحافظة المنيا، و160 وحدة بمنطقة "الحواتم" بمدينة الفيوم بمحافظة الفيوم، و192 وحدة بالمنطقة الثانية بحي "عتاقة" بمدينة السويس بمحافظة السويس، و176 وحدة بمنطقة جنوب الجامعة بمدينة كفر الشيخ بمحافظة كفر الشيخ، و80 وحدة.

بجنوب مدينة رأس البر بـ محافظة دمياط، وذلك بإجمالي 1284 وحدة سكنية داخل 28 عمارة ضمن المرحلة الأولى لمشروع "داره"، الذي يضم 230 قطعة أرض على مساحة 15 ألف فدان، ويتم تنفيذه على عدة مراحل.

بنك التعمير والإسكان
المهندس خالد صديق رئيس مجلس إدارة صندوق التنمية الحضرية أكد أن عملية حجز الوحدات ستتم من خلال بنك التعمير والإسكان وفقًا لاتفاق التعاون الموقع بين الصندوق والبنك، ابتداء من يوم الأحد 18 ديسمبر الجاري وحتى يوم الخميس الموافق 12 يناير 2023، من خلال الموقع الإلكتروني للبنك، عبر الرابط من هنا، والذي يمكن من خلاله أن يطلع الراغبين في حجز الوحدات السكنية، إتمام إجراءات الحجز، والاطلاع على كراسة الشروط أو طباعتها، ومعرفة كافة التفاصيل المتعلقة بمساحات الوحدات السكنية وأسعارها وأرقام العمارات، مع إمكانية الاطلاع على فيديو يوضح خطوات الحجز بالتفصيل، وذلك دون الحاجة إلى إنشاء حساب خاص على الموقع.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2