الإمارات: أنشطة الاحتلال الاستيطانية في الأراضي الفلسطينية تشكل انتهاكاً للقانون الدولي

الإمارات: أنشطة الاحتلال الاستيطانية في الأراضي الفلسطينية تشكل انتهاكاً للقانون الدولي الأراضي الفلسطينية

عرب وعالم20-12-2022 | 15:40

صرحت صحيفة "الخليج" الإماراتية، الثلاثاء، بأن أنشطة الاحتلال الإسرائيلي الاستيطانية المستمرة في الأراضي الفلسطينية المحتلة، تشكل انتهاكاً للقانون الدولي وتقوض مساعي السلام، مطالبة إسرائيل بتحمل مسؤوليتها وفقاً للقانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة.

وألقى السفير محمد أبو شهاب، نائب المندوب الدائم للإمارات لدى الأمم المتحدة في نيويورك، كلمة الإمارات خلال جلسة لمجلس الأمن بشأن القضية الفلسطينية، أكد على ضرورة التراجع عن الخطط المعلنة لبناء وحدات استيطانية جديدة في مناطق مختلفة، خاصة في المناطق المصنفة "ج".

وجددت رفضها لأي خطوات تهدف إلى ضم أراضٍ فلسطينية، أو جعل ذلك شرعيا، وحذرت من أن مثل هذه الممارسات تثير العديد من المخاوف حول مستقبل حل الدولتين.

ودعت الإمارات إلى ضرورة الابتعاد عن الخطاب التحريضي، والتركيز بدلا من ذلك على اتخاذ خطوات تحد من العنف، ولا سيما العنف المرتبط بالمستوطنين وعمليات الهدم والإخلاء التي شملت هذا العام أكثر من سبعمئة مبنى فلسطيني، وفقاً لتقارير الأمم المتحدة.

وأشارت إلى أن هذه الإجراءات غير الشرعية تؤجج مشاعر الغضب واليأس، وتفاقم الأوضاع الإنسانية الحادة، وتؤدي إلى اندلاع المزيد من المواجهات.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2