رئيس وزراء الكويت يؤكد اهتمام المجتمع الدولي بأمن واستقرار العراق

رئيس وزراء الكويت يؤكد اهتمام المجتمع الدولي بأمن واستقرار العراقرئيس مجلس الوزراء الكويتي الشيخ أحمد نواف الأحمد

عرب وعالم20-12-2022 | 15:45

أكد رئيس مجلس الوزراء الكويتي، الشيخ أحمد نواف الأحمد الصباح، اهتمام المجتمع الدولي بأمن واستقرار العراق، مشيرا إلى القناعة الراسخة بأن المنطقة لن تنعم بالاستقرار والأمن إن فقدت إحدى دوله وإدراك دول الجوار لهذه الحقيقة وسعيهم لصيانة أمنهم واستقرار المنطقة .

ونوه رئيس وزراء الكويت، في كلمته اليوم الثلاثاء خلال مؤتمر بغداد للتعاون والشراكة في نسخته الثانية المنعقد بمنطقة البحر الميت بالأردن، بما تحقق في العراق من صيانة الأمن ودعم الاستقرار في طريق القضاء على ما تبقى من فلول المنظمات الارهابية .

وقال إن الدول العربية تدرك ولا سيما دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية مكانة العراق وأهميته في المحيط الاقليمي والدولي وتسعى لاستعادة دوره الفاعل في تعزيز تواجده في محيطه العربي ليمارس دوره المعهود بحرية بعيدا عن أي تأثيرات خارجية ، لافتا الى أن اتفاقية الربط الكهربائي الموقعة بين دول مجلس التعاون و العراق مثال على ذلك السعي.

وأضاف أن الكويت سعت لدعم العراق في كافة المجالات ادراكا منها لاهمية العراق وترسيخا للقناعة السائدة بأن أمن البلدين والمنطقة واستقرارهما كل لا يتجزأ وتجسيدا لعمق العلاقات الاخوية التي تجمع البلدين.

وقال إنه من هنا جاء الدعم الكويتي اقتصاديا وتنمويا عبر مؤتمر الكويت الدولي لاعادة اعمار العراق في فبراير 2018 أو عبر المشاريع الاخرى التي قامت بها الكويت ، وأمنيا عبر مشاركتها الفعالة ضمن التحالف الدولي ضد تنظيم داعش، وغيرها من أوجه الدعم.

أضف تعليق