4 ميزات أساسية لنظام «أندرويد بي» الجديد الذى كشفت عنه «جوجل»

4 ميزات أساسية لنظام «أندرويد بي» الجديد الذى كشفت عنه «جوجل» 4 ميزات أساسية لنظام «أندرويد بي» الجديد الذى كشفت عنه «جوجل»

* عاجل24-3-2018 | 20:11

 كتب: أحمد محمود

ومن المتوقع أن يتم تغيير هذا المسمى عند الإطلاق الرسمي لنظام التشغيل الجديد، وما هو متاح الآن هي النسخة المختصة بالمطورين، وتم طرحها مبكرًا ليتم تطوير التطبيقات بشكل أفضل للعمل على النظام الجديد، لكن من يمتلك هاتف Pixel يستطيع الحصول على النسخة التجريبية.

وفى النظام الجديد لـ "جوجل" العديد من الإضافات، والتحديثات لكن 6 إضافات بالتحديد هى الأفضل وبيانها كالتالى:

1- خرائط جوجل داخل المنزل

إذا كانت خرائط جوجل هي الأشهر على الإطلاق في تحديد المواقع الجغرافية بسهولة، ويتم تحديثها بشكل دوري مع إضافة لأدق التفاصيل من حولك، فنظام التشغيل الجديد لجوجل يتيح إمكانية وجود خرائط داخل المباني أو المنزل، بنفس الكفاءة في تحديد المواقع خارج المنزل.

وبناء على ما سبق يمكن تحديد أماكن داخل المنزل بكل سهولة، وبالطبع تعتبر التقنية في مراحل أولية. لذلك، تتيح لك جوجل تحديد إشارة WiFi access point المتصل بها في الرواتر الخاص بك، ومن ثم تحديد المسافة وأقصر الطرق للوصول إليه، وهو ما يتيح رسمًا لأدق التفاصيل داخل المباني للوصول لإشارة البث من أقصر الطرق، وهو بالطبع ما سيتم تحديثه مستقبلًا لرسم خرائط للمباني الداخلية بكل سهولة.

2- تحديث شريط الإشعارات

و "جوجل" هي أول شركة طرحت شريط الإشعارات في نظام التشغيل الخاص بها (أندرويد)، وذلك قبل أن تقوم الشركات المنافسة بتطوير أنظمة التشغيل لديها لإضافة شريط إشعارات مماثل لنظام أندرويد. عند صدور نسخة جديدة من نظام التشغيل أندرويد، نجد تحديثًا جديدًا خاصًا بشريط الإشعارات، عبارة عن إضافةً خاصيةً من جوجل، ومع نظام التشغيل الجديد Andriod p تستطيع الرد عن طريق شريط الإشعارات بكل سهولة، وأيضًا إدراج صورة، مع وجود الردود الجاهزة التي تستطيع استخدامها بشكل مباشر دون الحاجة إلى فتح التطبيق الأساسي، فلم تعد خيارات الرد محدودةً للغاية مثلما كانت فى الماضى.

وأيضًا في حال وصول مرفق مثل: صورة أو فيديو تستطيع تشغيله من داخل شريط الإشعارات، وبالطبع سنجد المطورين يستخدمون هذه الخاصية لإضافة العديد من المميزات للبرامج التي ستعمل مع نظام التشغيل الجديد،

3- الاهتمام بالخصوصية

وبعد أن اشتكى العديد من المستخدمين أن النظام ينتهك الخصوصية بشكل صارخ، ومعرّض للقرصنة بكل سهولة من خلال تطبيقات متواجدة في المتجر، وأيضا لا يتم منع هذه التطبيقات المتطفلة والمزعجة بشكل حاسم، فقد وعدت "جوجل" في نظام التشغيل الأحدث Andriod p الاهتمام بخصوصية المستخدم عن طريق طرح خاصية تمنع التطبيقات من استخدام الكاميرا والاتصال في حالة الخمول، وبمعنى أبسط عندما لا يتم استخدام الهاتف، يتم منع كافة التطبيقات من الوصول إلى الكاميرا وكافة وسائل الاتصال إلا بأمر مسبق من صاحبها، وفي حال عدم إعطاء أوامر بذلك ستعمل هذه الخاصية بشكل افتراضي، وهو ما يعني زيادة في الخصوصية. مع دعم أكبر لخاصية البصمة سواءً بالإصبع أو بالعين للتعرف على صاحب الهاتف بنسبة خطأ طفيفة للغاية، أو لا تذكر.

4- دعم للكاميرات المتعددة

 وبعد أن أصبحت الهواتف المحمولة بديلا لكاميرا التصوير للهواة، ينتقل التطبيق إلى الجانب الاحترافي بشكل كبير، وأكدت "جوجل" أنّها في نظام التشغيل الجديد سوف تقوم بدعم كبير للكاميرات الثنائية لتجعل التصوير أفضل وأكثر احترافيةً، وبدعم أفضل لخواص مثل: المثبت البصري أو التصوير البطيء مع مزج للأداء الخاص بكل كاميرا لإخراج صورة أفضل سواءً للتصوير الثابت أو المتحرك، وأيضًا تصوير الفيديو على دقة العرض الأكبر 4k.

وأخيرا ننصحك إذا كنت من مطوري التطبيقات، فيمكنك تحميل نسخة المطورين والبدء في إعادة تصميم تطبيقك ليتماشى مع النظام الجديد من الآن، وفي حالة كنت من المستخدمين – وهي الفئة الأكبر – عليك بالانتظار لحين صدور النسخة النهائية من نظام "اندرويد بى".

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2